منح دراسية للطلبة المتفوقين في معرض ” نجاح أبوظبي 2018 “


عود الحزم

منح دراسية للطلبة المتفوقين في معرض ” نجاح أبوظبي 2018 “

كشفت اللجنة المنظمة لمعرض “نجاح أبوظبي 2018″، عن أن الدورة الثانية عشر للمعرض ستشهد تخصيص منحاً دراسية من قبل عدد من الجامعات المشاركة للطلبة المتفوقين، لافتة إلى أن المعرض سيستضيف خبراء ومرشدين أكاديميين للرد على كافة استفسارات الطلبة الراغبين في الدراسة خارج الدولة، ويقدمون لهم المشورة وأفضل النصائح العلمية والحياتية للعيش بالخارج لأول مرة. وستنطلق …

alt


كشفت اللجنة المنظمة لمعرض “نجاح أبوظبي 2018″، عن أن الدورة الثانية عشر للمعرض ستشهد تخصيص منحاً دراسية من قبل عدد من الجامعات المشاركة للطلبة المتفوقين، لافتة إلى أن المعرض سيستضيف خبراء ومرشدين أكاديميين للرد على كافة استفسارات الطلبة الراغبين في الدراسة خارج الدولة، ويقدمون لهم المشورة وأفضل النصائح العلمية والحياتية للعيش بالخارج لأول مرة.

وستنطلق فعاليات المعرض الخاص بالتعليم العالي – الذي تنظمه شركة “إنفورما” للمعارض – في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، خلال الفترة من 31 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري إلى 2 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل، بالشراكة مع دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، ودعم وزارة التربية والتعليم، بمشاركة 165 جامعة، من 20 دولة تقدم 5 آلاف تخصص.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أفادت اللجنة بأن الجامعات المشاركة تعرض منح دراسية للطلبة المتفوقين تتراوح قيمتها من 30 إلى 90 ألف درهم – وفقاً لنظام المنح في كل جامعة-، فيما تقدم بعض الكليات والمعاهد خصومات تصل إلى 40% من قيمة المصروفات الجامعية.

وتتضمن قائمة الجامعات المانحة كلية دبي الإسلامية للصيدلة (أول كلية اسلامية لتدريس الصيدلة للفتيات)، والتي تتيح فرصاً للعمل بعد الدراسة، وجامعة ميدلسيكس دبي، التي ستوفر منحاً دراسية للطلبة المتفوقين، تصل قيمتها إلى 90 ألف درهم، جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا، كلية الخوارزمي وغيرها من الجامعات الخاصة.

كما تشمل قائمة الجامعات العالمية التي ستوفر منحاً دراسية للطلبة المتفوقين خلال المعرض، كلية ليكهاد الكندية، التي ستخصص منحاً بقيمة 30 الف دولاراً كندياً، للطلبة غير الكنديين، الجدد أو المحوّلين من كليات دولية أخرى، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام الطلبة للتعرف على منحة فولبرايت ، همفري التي تقدمها السفارة الأمريكية سنوياً للطلبة المواطنين في الجامعات الأمريكية المرموقة .

حضور أمريكي
وخلال فعاليات المعرض ستستعرض 27 جامعة أمريكية، أبرز وأحدث تخصصاتها ووسائلها الدراسية على الطلبة الراغبين في الدراسة بالخارج، بينها جامعات مورجان ستيت، ساينت جورج، كاليفورنا دايفيس، دايتون، جامعة أيوا و كريمسون للتعليم.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً