رئيس الوزراء الأرميني يتنحى بعد احتجاجات


عود الحزم

رئيس الوزراء الأرميني يتنحى بعد احتجاجات

أعلن رئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، تنحيه عن منصبه خلال مقابلة تلفزيونية مع التلفزيون الرسمي للبلاد اليوم الثلاثاء، حسبما ذكرت وكالة “تاس” الروسية للأنباء. ونقلت “تاس” عنه قوله في تصريحات للتلفزيون في أرمينيا “أنا أتنحى عن منصبي.. بطبيعة الحال، هذه الاستقالة رسمية، لكنها مازالت لحظة مؤثرة للغاية.”وينص القانون الأرميني على مطالبة البرلمان بانتخاب رئيس جديد للحكومة في غضون 14 يوماً…

alt


أعلن رئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، تنحيه عن منصبه خلال مقابلة تلفزيونية مع التلفزيون الرسمي للبلاد اليوم الثلاثاء، حسبما ذكرت وكالة “تاس” الروسية للأنباء.

ونقلت “تاس” عنه قوله في تصريحات للتلفزيون في أرمينيا “أنا أتنحى عن منصبي.. بطبيعة الحال، هذه الاستقالة رسمية، لكنها مازالت لحظة مؤثرة للغاية.”

وينص القانون الأرميني على مطالبة البرلمان بانتخاب رئيس جديد للحكومة في غضون 14 يوماً من تنحي رئيس الوزراء. وإذا فشل البرلمان في التصويت لصالح رئيس جديد للحكومة بعد محاولتين، تتم الدعوة لإجراء انتخابات برلمانية جديدة.

وقال باشينيان “نحن نضمن انتخابات نزيهة”.

يذكر أن باشينيان، الذي قاد في وقت سابق من العام الجاري احتجاجات في الشوارع ضد ما أدانه بوصفه انتزاع للسلطة من جانب الرئيس السابق، كان قد انتخب في تصويت أيده خلاله 59 نائبا بينما رفضه 42 نائبا في البرلمان في مايو (أيار).

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً