ترامب يهدد بوقف المساعدات عن هندوراس

ترامب يهدد بوقف المساعدات عن هندوراس

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء إنه يتعين على هندوراس أن توقف قافلة من المهاجرين المتجهين شمالاً، وإلا ستقطع واشنطن المساعدات إلى الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى. وأضاف في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “لقد أبلغت الولايات المتحدة رئيس هندوراس بقوة أنه إذا لم يتم إيقاف القافلة الكبيرة من الأشخاص المتجهين إلى الولايات المتحدة وإعادتها …

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء إنه يتعين على هندوراس أن توقف قافلة من المهاجرين المتجهين شمالاً، وإلا ستقطع واشنطن المساعدات إلى الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى.

وأضاف في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “لقد أبلغت الولايات المتحدة رئيس هندوراس بقوة أنه إذا لم يتم إيقاف القافلة الكبيرة من الأشخاص المتجهين إلى الولايات المتحدة وإعادتها إلى هندوراس، فلن يتم تقديم المزيد من الأموال أو المساعدات إليها اعتباراً من الآن”.

ويمثل هذا أحدث استخدام للتهديد بحجب المساعدات كسلاح سياسي من قبل إدارة ترامب، وكما حذر هندوراس في وقت سابق من العام الجاري من تداعيات قافلة أخرى كانت متجهة إلى الولايات المتحدة قبل أن تتفرق في نهاية المطاف.

وتابعت وسائل الإعلام الأمريكية أحدث قافلة قادمة من الجنوب، وذكرت أن حوالي 3000 شخص انضموا إليها، وتفيد آخر التقارير بأن القافلة تتحرك صوب غواتيمالا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً