توسك يطالب ماي مقترحات جديدة لمفاوضات بريكسيت


عود الحزم

توسك يطالب ماي مقترحات جديدة لمفاوضات بريكسيت

ناشد رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك اليوم الثلاثاء، رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي لطرح أفكار جديدة لكسر الجمود في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وذلك قبل يوم واحد من قمة الاتحاد الأوروبي المهمة. وقال توسك في بروكسل: “الأمل الوحيد للتوصل إلى اتفاق الآن هو حسن النية والتصميم من كلا الجانبين، ومع ذلك فإنه لكي تحدث انفراجه إلى جانب…

رئيس المجلس الأوروبي توسك ورئيسة الوزراء البريطانية ماي (أرشيف)


ناشد رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك اليوم الثلاثاء، رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي لطرح أفكار جديدة لكسر الجمود في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وذلك قبل يوم واحد من قمة الاتحاد الأوروبي المهمة.

وقال توسك في بروكسل: “الأمل الوحيد للتوصل إلى اتفاق الآن هو حسن النية والتصميم من كلا الجانبين، ومع ذلك فإنه لكي تحدث انفراجه إلى جانب حسن النية، نحن بحاجة إلى حقائق جديدة”.

وأضاف “سأطلب من رئيسة الوزراء ماي، إذا ما كان لديها مقترحات ملموسة حول كيفية الخروج من الطريق المسدود، ولا يمكن إلا لمثل هذه المقترحات أن تحدد إمكانية تحقيق انفراجه أم لا”.

وبعد استماعه لكبير مفاوضى الاتحاد الأوروبي بشأن الخروج ميشيل بارنييه، ومتابعته لخطاب ماي أمام البرلمان البريطاني أمس الإثنين، قال توسك إنه ليس لديه أي سبب للتفاؤل بشأن بريكسيت قبل قمة هذا الأسبوع، مشيراً إلى أن المشكلة لا تزال هي المسألة الإيرلندية.

وكانت مفاوضات الخروج البريطاني المخطط له في 2019، قد وصلت إلى طريق مسدود أول أمس الأحد، ولا تزال العقبة الرئيسية في طريق اتفاقية الخروج، تتمثل في مسألة تجنب الرقابة على الحدود الخارجية المستقبلية للاتحاد بين جمهورية إيرلندا التابعة للتكتل الأوروبي وإيرلندا الشمالية التابعة لبريطانيا.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً