“طبيب إلكتروني” للاستخدام المنزلي


عود الحزم

“طبيب إلكتروني” للاستخدام المنزلي

كشفت أمازون عن ابتكار جهاز ذكي يمكنه رصد أي تغيرات تطرأ على صوت الإنسان، والتقاط إشارات سمعية مثل السعال أو الأنين، قبل أن يقدم اقتراحات لمستخدميه لتلقي المساعدة. ويعمل الجهاز الذي أطلق عليه اسم “أليكسا” والذي تم ابتكاره في الولايات المتحدة الأمريكية، على تحليل الكلام وتحديد علامات المرض أو مؤشرات الانفعالات الأخرى. وتظهر صورة توضيحية، امرأة تعاني من الإنفلونزا…

جهاز أليكسا لتشخص الأمراض من أمازون (ديلي ميل)


كشفت أمازون عن ابتكار جهاز ذكي يمكنه رصد أي تغيرات تطرأ على صوت الإنسان، والتقاط إشارات سمعية مثل السعال أو الأنين، قبل أن يقدم اقتراحات لمستخدميه لتلقي المساعدة.

ويعمل الجهاز الذي أطلق عليه اسم “أليكسا” والذي تم ابتكاره في الولايات المتحدة الأمريكية، على تحليل الكلام وتحديد علامات المرض أو مؤشرات الانفعالات الأخرى.

وتظهر صورة توضيحية، امرأة تعاني من الإنفلونزا وتتحدث إلى الجهاز الذي اقترح عليها بشكل تلقائي تناول حساء الدجاج لمساعدتها في علاج مرضها، قبل أن يضيف اقتراحاً آخر بشراء دواء مضاد للسعال من موقع أمازون الذي يوفر خدمة توصيله للزبون خلال ساعة واحدة.

ويمكن لجهاز أليكسا أن يحدد العديد من الأعراض مثل التهاب البلعوم والسعال عبر صوت المستخدم، إضافة إلى التعرف على حالات عاطفية مثل الغضب أو الحزن، عبر البكاء والصراخ.

إضافة إلى ما سبق، فإن جهاز أليكسا سيتمكن من رصد مشاعر مثل الملل أو التعب أو الانزعاج لدى المستخدم عبر نبرة صوته، وتقديم اقتراحات لتحسين المزاج مثل الاستماع للموسيقى أو ممارسة نشاط ترفيهي.

يذكر بأن شركة أمازون التي حصلت على العديد من براءات الاختراع في مختلف مجالات التكنولوجيا، أصبحت في وقت سابق من هذا العام ثاني شركة تبلغ قيمتها 1 تريليون دولار في العالم، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً