قمة مصرية سودانية في الخرطوم وتوقعات بمشاركة السيسي والبشير في “احتفال جوبا”

قمة مصرية سودانية في الخرطوم وتوقعات بمشاركة السيسي والبشير في “احتفال جوبا”

قال مسؤول في الخارجية المصرية، إنه يجري التحضير لاجتماعات اللجنة العليا الرئاسية بين مصر والسودان في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري في العاصمة الخرطوم، لبحث كافة القضايا الإقليمية والعلاقات الثنائية بين البلدين. وأوضح المسؤول أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سوف يبحث مع نظيره السوداني عمر البشير نتائج الاجتماعات التي عقدت مؤخرا في نهاية أغسطس (أب) الماضي، وعلى…

السيسي والبشير (أرشيف)


قال مسؤول في الخارجية المصرية، إنه يجري التحضير لاجتماعات اللجنة العليا الرئاسية بين مصر والسودان في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري في العاصمة الخرطوم، لبحث كافة القضايا الإقليمية والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضح المسؤول أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سوف يبحث مع نظيره السوداني عمر البشير نتائج الاجتماعات التي عقدت مؤخرا في نهاية أغسطس (أب) الماضي، وعلى رأسها قضية الربط الكهربائي وخط السكك الحديدية المشترك، وهيئة وادي النيل للملاحة البحرية.

وكشف المسؤول في الخارجية عن إمكانية مشاركة الرئيسين السيسي والبشير في احتفال جنوب السودان بتوقيع اتفاق السلام بين الحكومة والمعارضة يوم 30 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري في جوبا، بعد توجيه الدعوات لهم.

وأشار المسؤول المصري إلى أن الرئيسين سيناقشان تطورات القضايا الإقليمية وخاصة الوضع في ليبيا وضرورة العمل على تعزيز الاستقرار ضمن آلية دول الجوار التي تجمع القاهرة والخرطوم خلال الفترة الماضية.

وتعقد مصر والسودان ما بين حين وآخر اجتماعات للجنة الرباعية المكونة من وزارتي الخارجية ومديري جهازي المخابرات، فضلا عن عقد اجتماعات للجنة القنصلية ولجنة المنافذ البرية في إزالة أية تحديات قد تحد من تطوير العلاقة بين البلدين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً