هذه الاسباب وراء فشلك في انقاص الوزن..


عود الحزم

هذه الاسباب وراء فشلك في انقاص الوزن..

لا شك أن هناك بعض الأسباب و الأخطاء الصغيرة التي ترتكبينها من دون إدراكك لنتائجها هي التي تعيق أمامك عملية خسارة الوزن، و هي وراء فشلك في إنقاص الوزن و تحقيق حلم الرشاقة. تعرفي على الأسباب الرئيسية التي تمنعك من خسارة هذه الوزن لتجنبيها في حياتك اليومية. تجنبّ الدهون: يستبعد كثيرون الدهون من وجباتهم خوفاً من زيادة…

لا شك أن هناك بعض الأسباب و الأخطاء الصغيرة التي ترتكبينها من دون إدراكك لنتائجها هي التي تعيق أمامك عملية خسارة الوزن، و هي وراء فشلك في إنقاص الوزن و تحقيق حلم الرشاقة. تعرفي على الأسباب الرئيسية التي تمنعك من خسارة هذه الوزن لتجنبيها في حياتك اليومية.

تجنبّ الدهون:

يستبعد كثيرون الدهون من وجباتهم خوفاً من زيادة الوزن. إنما الصحيح لانقاص الوزن هو تخفيف استهلاك الدهون المشبعة الموجودة في مصادر حيوانية بالإضافة إلى الزيوت النباتية المهدرجة المتوفرة في الأطعمة الجاهزة، و تحديد كمية الدهون الصحية المتوفرة في الأسماك و المكسرات و الأفوكادو و زيت الزيتون التي تمنحنا شعوراً بالشبع، مما يدفعنا إلى تناول كمية أقلّ من الأطعمة.

عدم تسجيل الوجبات التي قمت بتناولها خلال النهار يعرضك لمشكلة الإفراط في تناول الطعام: تدوين الوجبات والسعرات الحرارية يساعدك على التحكم في الكميات و يحفزك على التقليل من الكمية عند مراجعة النتيجة في المساء.

عدم شرب الماء بشكل كاف:

بينّت دراسات عديدة أن شرب نصف لتر من الماء باعتدال و على دفعات قبل تناول الوجبات الغذائية يساعد إلى حد كبير في إنقاص الوزن و تجنب الإصابة بالسمنة. فائدة شرب الماء تكمن في غسله لسموم الجسم بشكل عام و تهيئة المعدة قبل الأكل و المساهمة بإعطاء الشعور بالشبع قبل التخمة. إضافة الى ذلك، فإن شرب نصف كوب من المياه قبل تناول الطعام لا يساعد فقط في الرجيم، و لكن أيضاً يساعد في الهضم بشكل صحيح.

عدم الحصول على قسط كاف من النوم:

النوم بمعدل سبع أو ثماني ساعات في كل ليلة يحسن فرص فقدان الوزن. عندما لا تأخذين القسط الكافي من النوم، يزيد إفراز هرمون الجريلين و هو الهرمون المسؤول عن شعورك بالجوع و تحفيز الشهية مما يجعلك تشعرين بالجوع و تأكلين أكثر، كما أن قلة النوم تسبب حدوث اضطراب في معدل التمثيل الغذائي في الجسم، و تؤدي إلى احتفاظ الجسم بالدهون.

الهوس بقياس الوزن:

ليست هناك نتائج فورية للرجيم أو ممارسة الرياضة من الأسبوع الاول، ففوائد الرياضة و الرجيم تبدأ في الظهور بعد أسابيع أو أشهر من بداية ممارستها. لذلك حافظي على التروي و لا تبحثي عن حلول سريعة، و استمري في تدريباتك و اتباع نظام غذائي مع عدم الهوس بقياس الوزن يومياَ لتجنبّ الإحباط و حالات الترقب و الخوف، و القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع أو كل أسبوعين.

تناول الطعام اثناء مشاهدة التلفزيون:

النشاط الممارس أثناء تناول الوجبات يرتبط إرتباطاً وثيقاً بالكمية المتناولة تناول الطعام و يزيد احتمالات تناول الطعام غير الصحي من دون وعي و الإفراط في الكميات دون الشعور و الإستمتاع بالوجبات. لذا تجنبيّ مثلاً التحدث إلى صديق عبر الهاتف أو مشاهدة التلفاز أو الجلوس أمام الكمبيوتر أو قراءة كتاب أثناء تناول الطعام.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً