وزارة الدفاع تنظم مؤتمر ” القادة لحروب القرن الواحد والعشرين ” في 24 أكتوبر


عود الحزم

وزارة الدفاع تنظم مؤتمر ” القادة لحروب القرن الواحد والعشرين ” في 24 أكتوبر

تنظم وزارة الدفاع الإماراتية يومي 24 و25 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري مؤتمرها السنوي “القادة لحروب القرن الواحد والعشرين” الذي يعقد هذا العام تحت شعار “الدفاع الوطني في عصر الابتكار التكنولوجي” بحضور ومشاركة أكثر من 700 من كبار القادة والخبراء والمتخصصين والأكاديميين المدنيين والعسكريين على المستوى الوطني والإقليمي والدولي. وتعقد جلسات اليوم الأول للمؤتمر في مقر مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، بينما…

alt


تنظم وزارة الدفاع الإماراتية يومي 24 و25 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري مؤتمرها السنوي “القادة لحروب القرن الواحد والعشرين” الذي يعقد هذا العام تحت شعار “الدفاع الوطني في عصر الابتكار التكنولوجي” بحضور ومشاركة أكثر من 700 من كبار القادة والخبراء والمتخصصين والأكاديميين المدنيين والعسكريين على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

وتعقد جلسات اليوم الأول للمؤتمر في مقر مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، بينما تعقد جلسات اليوم الثاني بمقر أكاديمية ربدان في أبوظبي.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة الدفاع اليوم في واحة الكرامة في أبوظبي للإعلان عن أجندة فعاليات المؤتمر بحضور المتحدث الرسمي للمؤتمر الدكتور إسماعيل البلوشي وعدد من المسؤولين وممثلي وسائل الإعلام المحلية، وجاء اختيار واحة الكرامة للإعلان عن فعاليات المؤتمر انطلاقا من كونها رمزاً لتضحية أبناء الوطن في ميادين الحق والواجب.

وأكد الدكتور إسماعيل البلوشي المتحدث الرسمي لمؤتمر وزارة الدفاع أن المؤتمر يأتي ضمن سياق التطور المتسارع الذي يشهده العالم في مجال الابتكار والتكنولوجيا المختلفة وكون العديد من الابتكارات التي بدأت تظهر في العصر الحديث أصبحت تحدث تأثيرا عميقا في تغيير الأسس والمبادئ والاتجاهات في المجالات التي تظهر فيها بما في ذلك مجالات الأمن والدفاع.

وأضاف من هذا المنطلق تهدف وزارة الدفاع من المؤتمر إلى فهم دور وتداعيات الابتكار والتكنولوجيا على الأمن والدفاع الوطني في سياق التطور المتسارع في الابتكار التكنولوجي من خلال إيجاد الأدوات الفعالة لتسخير الابتكار لمعالجة التحديات الدفاعية وصولا لترسيخ ثقافة تكاملية مشتركة لأهمية الابتكار لدى جميع مستويات المكونات الوطنية.

وأوضح أن مؤتمر “الدفاع الوطني في عصر الابتكار التكنولوجي” يعد مكملاً لسلسلة مؤتمرات “القادة لحروب القرن الواحد والعشرين” التي تنظمها وزارة الدفاع سنوياً وتهدف لفهم الأدوات الحديثة والمغيرة لطبيعة الصراعات الحالية والمستقبلية وتأثيراتها على البيئة الأمنية والدفاعية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً