مصر: المركز الثقافي الإسباني يكرم أشهر عازف فلامنكو في التاريخ


عود الحزم

مصر: المركز الثقافي الإسباني يكرم أشهر عازف فلامنكو في التاريخ

أعلن المركز الثقافي الإسباني “ثربانتيس” في القاهرة والإسكندرية، عن تكريم الموسيقي وعازف الجيتار الراحل باكو دي لوثيا. وستشهد مدينتا القاهرة والإسكندرية الاحتفاء بعازف الفلامنكو الأشهر في التاريخ من خلال حفلين، حيث سيقام الأول في دار الأوبرا بالعاصمة المصرية في السابع عشر من أكتوبر (تشرين أول) الجاري، بينما سيقام الثاني في المدينة الساحلية في اليوم التالي…

alt


أعلن المركز الثقافي الإسباني “ثربانتيس” في القاهرة والإسكندرية، عن تكريم الموسيقي وعازف الجيتار الراحل باكو دي لوثيا.

وستشهد مدينتا القاهرة والإسكندرية الاحتفاء بعازف الفلامنكو الأشهر في التاريخ من خلال حفلين، حيث سيقام الأول في دار الأوبرا بالعاصمة المصرية في السابع عشر من أكتوبر (تشرين أول) الجاري، بينما سيقام الثاني في المدينة الساحلية في اليوم التالي بمسرح “سيد درويش”.

ويأتي هذا التكريم في إطار التاريخ الحي لموسيقى الفلامنكو، ويتكون من جزأين: عرض الفيلم الوثائقي باكو دي لوثيا: البحث (2014) والفائز قبل 3 سنوات بجائزة جويا لأفضل فيلم وثائقي من الأكاديمية الإسبانية للفنون والعلوم السينمائية، وسيتم تقديمه بواسطة مخرجيه الاثنين، كورو وكاسيلدا سانشيز، نجلي باكو دي لوثيا.

أما في الفقرة الثانية، فسيتم عزف مقطوعات لموسيقى الفلامنكو من عازف الجيتار أنطونيو سانشيز، وأنطونيو سيرانو، عازف الهارمونيكا، واللذين جاورا دي لوثيا لسنوات عديدة خلال مشواره الموسيقي.

وعلى مدار مسيرته الحافلة، استطاع دي لوثيا إدخال أنماط موسيقية جديدة على الفلامنكو بالتعاون مع العديد من الموسيقيين العالميين، وسجل 38 أسطوانة، كما أنه حصل على جوائز مختلفة أبرزها ميدالية الاستحقاق الذهبية للفنون الجميلة (1992)، وجائزتي (جرامي) لأفضل موسيقى لاتينية (2004 و2010)، وجائزة أمير أستورياس للفنون (2004).

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً