“مؤسسة فاطمة بنت هزاع” تشارك في الأسبوع الثقافي الفرنسي الإماراتي


عود الحزم

“مؤسسة فاطمة بنت هزاع” تشارك في الأسبوع الثقافي الفرنسي الإماراتي

شاركت مؤسسة فاطمة بنت هزاع الثقافية في الحوار الثقافي، ضمن الأسبوع الثقافي الفرنسي الإماراتي، من 11 الى 14 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي في العاصمة الفرنسية باريس، وسط تفاعل من المشهد الثقافي الفرنسي والاماراتي في باريس من خلال تسليطها الضوء على إحدى مبادراتها التي تعد من الجسور بين ثقافتي البلدين. وناقشت المدير التنفيذي للمؤسسة، ميسون بربر، مبادرة لوحات عملاقة…

alt


شاركت مؤسسة فاطمة بنت هزاع الثقافية في الحوار الثقافي، ضمن الأسبوع الثقافي الفرنسي الإماراتي، من 11 الى 14 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي في العاصمة الفرنسية باريس، وسط تفاعل من المشهد الثقافي الفرنسي والاماراتي في باريس من خلال تسليطها الضوء على إحدى مبادراتها التي تعد من الجسور بين ثقافتي البلدين.

وناقشت المدير التنفيذي للمؤسسة، ميسون بربر، مبادرة لوحات عملاقة.. مهداة إلى أم الإمارات 2018، والتي انضم فيها 120 طالباً وطالبة من أكثر من 17 جنسية من مدارس مختلفة إلى الفنان الفرنسي إل سيد، لرسم قصيدة صانعة الرجال المهداة إلى رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الشيخة فاطمة بنت مبارك، والتي كتبها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وقد رسمت القصيدة بطريقة تمزج بين التخطيط العربي والغرافيتي على جدار مبنى بلدية أبوظبي والذي يحتل المركز الثاني من حيث أقدم منشأة في أبوظبي.

وتكمن أهمية مشاركة الطلاب والطالبات في مبادرة لوحات عملاقة كونها تمثل إنشاء شريحة وقاعدة واسعة لفئة الشباب لتعريفهم بالفن وإدراج الفن في المساحات العامة وتمكين الشباب من خلال إدماجهم في ورش العصف الذهني من تخطيط المبادرات الفنية.

وتناول المحور دور المؤسسة في توجيه الطاقات اليافعة نحو الفن والآداب من خلال مبادرات مبتكرة وغير تقليدية تتمثل في تقديم مساحات غير مألوفة الحجم للإبداع.

وأعلنت مبربر عن المبادرة الجديدة رؤية شبابية والتي تنطلق يوم الجمعة 19 أكتوبر الجاري وتضم 100 مشترك من الطلاب والطالبات ليرافقوا المصور الفوتوغرافي العالمي ستيف ماكلاود إلى محمية الوثبة الطبيعية، لتعلم فنون التصوير الفوتوغرافي بدون كاميرا من خلال صناعة الطلاب لكاميرات من أدوات منزلية ومواد قابلة لإعادة التدوير مسلطة المؤسسة الضوء من خلال الورشة على مفهوم الاستدامة وتصوير الطبيعة الإماراتية بشكل جديد.

وسيتم عرض الأعمال المتميزة في هذه الورشة ضمن جناح مؤسسة فاطمة بنت هزاع الثقافية في معرض فن أبوظبي 2018 خلال الفترة من 14 الى 17 نوفمبر (تشرين الثاني) القادم في منارة السعديات.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً