إندونيسيا تُحذر أستراليا من نقل سفارتها إلى القدس


عود الحزم

إندونيسيا تُحذر أستراليا من نقل سفارتها إلى القدس

قالت إندونيسيا اليوم الثلاثاء، إن نقل أستراليا سفارتها إلى القدس، ربما يقوض عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين. وكان رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، صرح اليوم بأن بلاده “منفتحة” على الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، رغم أنها لا تزال ملتزمة بحل الدولتين.وقالت وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي، إنها أعربت عن معارضة بلادها لهذه الخطوة.وأضافت بعد مباحثات…

وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي (أرشيف)


قالت إندونيسيا اليوم الثلاثاء، إن نقل أستراليا سفارتها إلى القدس، ربما يقوض عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

وكان رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، صرح اليوم بأن بلاده “منفتحة” على الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، رغم أنها لا تزال ملتزمة بحل الدولتين.
وقالت وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي، إنها أعربت عن معارضة بلادها لهذه الخطوة.
وأضافت بعد مباحثات مع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي: “إندونيسيا تشجع أستراليا والدول الأخرى على الاستمرار في دعم عملية السلام، والامتناع عن أي فعل يمكن أن يقوض عملية السلام والأمن الدولي”.
ورفض المتحدث باسم وزارة خارجية إندونيسيا أرماناثا ناصر، التعليق على تقرير لشبكة أيه بي سي الأسترالية، ذكر أن جاكرتا تدرس تعليق اتفاق تجاري كان من المقرر توقيعه قريباً مع أستراليا بعد تعليقات موريسون.
وقال إنه لم يتم اتخاذ قرار بنقل السفارة الأسترالية من تل أبيب إلى القدس، لكنه قال إن الحجج المؤيدة لمثل هذه الخطوة “مقنعة”.

وأضاف موريسون أنه لم يكن هناك نقاش حول هذا الموضوع مع الولايات المتحدة التي نقلت سفارتها بالفعل إلى القدس.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً