3 برامج لتعزيز جودة الإتصالات في الإمارات … تعرف عليها


عود الحزم

3 برامج لتعزيز جودة الإتصالات في الإمارات … تعرف عليها

أكدت هيئة تنظيم الإتصالات الإماراتية، أنها تعتمد على 3 أنواع من البرامج لتعزيز جودة الإتصالات وخدمات الاتصال مع شبكات الإنترنت في الدولة والعمل على إسعاد أفراد المجتمع من مستخدمي شبكات الاتصالات وذلك من خلال التأكد من جودة الخدمات التي تقدمها شركات الإتصالات والشركات المقدمة لخدمة “الواي فاي”. وأشارت مسؤولة تطبيق السياسات في هيئة تنظيم الإتصالات سارة البلوشي في تصريح على…

alt


أكدت هيئة تنظيم الإتصالات الإماراتية، أنها تعتمد على 3 أنواع من البرامج لتعزيز جودة الإتصالات وخدمات الاتصال مع شبكات الإنترنت في الدولة والعمل على إسعاد أفراد المجتمع من مستخدمي شبكات الاتصالات وذلك من خلال التأكد من جودة الخدمات التي تقدمها شركات الإتصالات والشركات المقدمة لخدمة “الواي فاي”.

وأشارت مسؤولة تطبيق السياسات في هيئة تنظيم الإتصالات سارة البلوشي في تصريح على هامش معرض أسبوع جيتكس للتقنية المقام في مركز دبي التجاري العالمي إلى “حرص الهيئة على أن يتم تطبيق أفضل المعايير في الخدمات والبرامج التي يتم تقديمها للمجتمع من قبل شركات الإتصالات بما يحقق تطلعات وتوجهات دولة الإمارات في إسعاد المجتمع وتوفير خدمات إتصالات متطورة ومتقدمة”.

“برنامج تغطية”

وبينت البلوشي أن البرنامج الأول يتمثل في” برنامج تغطية”، وهو عبارة عن برنامج مسح ميداني لجميع إمارات الدولة للتأكد من سلامة وجودة شبكات شركات الإتصالات ومدى توفر التغطية لمستخدميها وفق أفضل المعايير العالمية، مشيراً إلى أن الهيئة تمتلك سيارات ميدانية تجوب مختلف المناطق وتضم أحدث أجهزة التأكد من جودة الاتصالات من أجل فحص الإشارة في المناطق وخاصة البعيدة والمفتوحة منها، إلى جانب أن هناك أشخاص يحملون أجهزة فحص الإشارات ويتوجهون إلى المناطق التي لا تستطيع السيارات الوصول إليها للتأكد من وجودة خدمات الإتصالات.

تصنيف لـ”الواي فاي”

ولفتت إلى أن الخدمة الثانية تتمثل في برنامج “تصنيف” وهو برنامج مختص بفحص جودة خدمات الواي فاي المقدمة من الجهات التي توفرها لأفراد المجتمع من مؤسسات وغيرها، والتأكد من كونها آمنة ذات جودة عالية من ناحية سرعتها وفيما إذا كانت مجانية لأفراد الجمهور.

“ارتقاء” للسعادة

أما البرنامج الثالث، فبينت البلوشي أنه يتمثل في برنامج “إرتقاء” وهو برنامج خاص بتقييم مستوى مراكز المتعاميلن في شركات الإتصالات ونوعية الخدمات، وقياس مدى سعادة المتعامل من الخدمة المقدمة، مبينة أن هناك 7 معايير يتم قياس لتقيم هذه الخدمات والتحقق من سعادة المتعامل.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً