أفغانستان: مقتل 20 عنصراً أمنياً في هجمات لطالبان


عود الحزم

أفغانستان: مقتل 20 عنصراً أمنياً في هجمات لطالبان

قال مسؤولون، اليوم الثلاثاء، إن ما لا يقل عن 20 فرداً من قوات الأمن الأفغانية، بينهم ضابط ذو رتبة كبيرة، قتلوا في هجمات لطالبان بإقليم سامانجان، شمال البلاد. وهاجم مسلحون عدة نقاط تفتيش منتصف الليل في منطقة دار الصف السفلى، ما أسفر عن مقتل رئيس استخبارات الشرطة الإقليمية وعضوين في مجلس الإقليم.وفر عدد من رجال الشرطة…

قوات أمن أفغانية في موقع هجوم سابق لطالبان (أرشيف)


قال مسؤولون، اليوم الثلاثاء، إن ما لا يقل عن 20 فرداً من قوات الأمن الأفغانية، بينهم ضابط ذو رتبة كبيرة، قتلوا في هجمات لطالبان بإقليم سامانجان، شمال البلاد.

وهاجم مسلحون عدة نقاط تفتيش منتصف الليل في منطقة دار الصف السفلى، ما أسفر عن مقتل رئيس استخبارات الشرطة الإقليمية وعضوين في مجلس الإقليم.

وفر عدد من رجال الشرطة عقب قتال ضار ، ولم يتضح مكانهم بعد، وفق مسؤولين.

وقال المسؤولون، إن “مسلحين من طالبان استولوا على ما لا يقل عن خمس مركبات من النوع الذي يسير على الطرق الوعرة، وثلاث عربات هامفي وشاحنة أغذية لقوات الأمن”.

وجاء الهجوم بعد يومين من مهاجمة مسلحي طالبان لعدد من نقاط التفتيش الخاصة بالشرطة في منطقة دار الصف العليا المجاورة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة على الأقل من رجال الشرطة.

وكثف مسلحو طالبان الهجمات ضد قوات الأمن الأفغانية والمنشآت الحكومية في الأشهر الأخيرة، ما أسفر عن نشر مكثف لقوات الأمن على مستوى الدولة.

وقال المسؤولون، إن “ما لا يقل عن 17 جندياً قتلوا أمس الأول الأحد، وأصيب 12 آخرون عندما هاجم مسلحو طالبان نقطة تفتيش صغيرة في إقليم فرح غربي البلاد”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً