بيل غايتس: لا بديل عن الرأسمالية لتوزيع الرخاء والازدهار بين المواطنين


عود الحزم

بيل غايتس: لا بديل عن الرأسمالية لتوزيع الرخاء والازدهار بين المواطنين

قال بيل غايتس مؤسس شركة البرمجيات الأمريكية مايكروسوفت، خلال زيارته للعاصمة الألمانية برلين، إن الرأسمالية هي الوسيلة المناسبة لمحاربة عدم المساواة والتفاوت في الدخل، بتوفيرها للموارد الضريبية التي تستطيع توزيع الرخاء والازدهار بين المواطنين. وأضاف غايتس، أنه لا يمكنه أن يتصور بصعوبة بالغة وجود نظام قادر على توفير الرعاية الصحية والكهرباء والتعليم مثل النظام الرأسمالي….

مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس (أرشيف)


قال بيل غايتس مؤسس شركة البرمجيات الأمريكية مايكروسوفت، خلال زيارته للعاصمة الألمانية برلين، إن الرأسمالية هي الوسيلة المناسبة لمحاربة عدم المساواة والتفاوت في الدخل، بتوفيرها للموارد الضريبية التي تستطيع توزيع الرخاء والازدهار بين المواطنين.

وأضاف غايتس، أنه لا يمكنه أن يتصور بصعوبة بالغة وجود نظام قادر على توفير الرعاية الصحية والكهرباء والتعليم مثل النظام الرأسمالي.

وكان غايتس يتحدث إلى مجموعة من الصحافيين في برلين، وقال: “لا يوجد دليل على وجود نظام بديل، يمكنه العمل بصورة جيدة”.

وأضاف أن النظام الاقتصاد الرأسمالي يسمح بمستويات ضريبية تهدف لإعادة توزيع الثروة.

وأشار إلى الدول التي تبنت نظماً ومسارات مختلفة وفشلت من وجهة نظر العديد من الشعوب، ومنها كوريا الشمالية التي وصلت إلى “حياة مفزعة”، وفنزويلا التي أظهرت ما يمكن أن يحدث عندما تُفرض أسعار جبرية ثابتة.

ويزور غايتس برلين لحضور الاجتماع السنوي للمبادرة الخيرية التي شارك في تأسيسها “غراند تشالنجز” التحديات الكبرى.

يذكر أن غيتس الذي ظل فترةً طويلةً أغنى رجل في العالم، يحتل حالياً المركز الثاني في قائمة مجلة فوربس لأغنى أغنياء العالم بعد جيف بيزوس مؤسس ورئيس شركة التجارة الإلكترونية العملاقة “أمازون”.

ورغم تبرعه بمليارات الدولارات للأعمال الخيرية، تُقدر ثروة غايتسالحالية بحوالي 90 مليار دولار، في حين تبلغ ثروة بيزوس 112 مليار دولار.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً