مشروبات لتهدئة الأعصاب قبل الزفاف


عود الحزم

مشروبات لتهدئة الأعصاب قبل الزفاف

بالرغم من فرحة العروس العارمة باقتراب موعد زفافها، إلّا أنّ ممّا لا شكّ فيه، هذه فترة فيها الكثير من الضغوط النفسيّة والتوتّر وكذلك الجهد لإنهاء ما يترتّب عليها من مهامّ، سواء لجهة التحضيرات لإطلالتها في هذا اليوم، من ثوب، مكياج وتسريحة شعر، إلى الحفل وتجهيز منزلها وغير ذلك… منعاً لازدياد تلك الضغوط النفسيّة، هذه قائمة بأفضل المشروبات…

بالرغم من فرحة العروس العارمة باقتراب موعد زفافها، إلّا أنّ ممّا لا شكّ فيه، هذه فترة فيها الكثير من الضغوط النفسيّة والتوتّر وكذلك الجهد لإنهاء ما يترتّب عليها من مهامّ، سواء لجهة التحضيرات لإطلالتها في هذا اليوم، من ثوب، مكياج وتسريحة شعر، إلى الحفل وتجهيز منزلها وغير ذلك… منعاً لازدياد تلك الضغوط النفسيّة، هذه قائمة بأفضل المشروبات التي ينصح بتناولها لتهدئة الأعصاب وإيقاف التوتّر قبل الزفاف:

-شاي النعناع
يعمل هذا المشروب على تحفيز إفراز هرمون السعادة الذي يعرف بالـ Serotonin، وبالتالي التخفيف من الشعور بالاكتئاب الناتج عن زيادة الأعباء والتوتّر. ينصح بإضافة بعض من أوراقه الطازجة إلى الشاي شريطة ألّا يكون الشاي قد استهلك فترة طويلة بالغليان.

alt

-شراب الزهورات
تزداد فعاليّته بعد إضافة ملعقة من العسل، يهدّىء ويساعد على الاسترخاء. من مزايا هذا الشراب سهولة تحضيره، حيث أنّه يحتاج فقط لغلي مقدار كوب من الماء، ثمّ إضافة أعشاب الزهورات والعسل وتركه لـ 10 دقائق مغطّىً حتى تتحلّل المكّونات مع بعضها البعض، ليتمّ بعد ذلك تناوله.

-البابونج
يحتوي على مجموعة عديدة من المسكّنات الطبيعيّة التي تعمل بشكل فعّال على تهدئة الأعصاب، الشعور بالراحة والاسترخاء وكذلك التخفيف من أعراض القلق والتي من أبرزها اضطّرابات المعدة.

alt

يتمّ تجهيز المشروب بطريقة مشابهة لمشروب الزهورات، أي بغلي كوب من الماء على النار ومن ثمّ إضافة أزهار البابونج الجافّة، ليتمّ تناوله يوميّاً قبل الخلود إلى النوم

-الحليب الساخن
يعمل على تهدئة الأعصاب والتخفيف من حدّة التوتّر وكذلك الأرق. يعدّ كوب من الحليب الساخن وتضاف له ¼ ملعقة من الزنجبيل المطحون ويتمّ تناوله قبل الخلود إلى النوم.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً