أسوأ وأفضل أطعمة لصحة الكبد.. تعرفي عليها


عود الحزم

أسوأ وأفضل أطعمة لصحة الكبد.. تعرفي عليها

تعد التغذية الصحيحة أولى خطوات العناية بصحة الكبد، وللحفاظ على صحة كبدك بدرجة كبيرة، من المهم الانتباه إلى أفضل وأسوأ الأطعمة بالنسبة للكبد، إليك أفضل وأسوأ الأطعمة لصحة كبدك على الإطلاق. ووفقًا لموقع “بولد سكاي”، تعد أسوأ الأطعمة على الإطلاق، الأطعمة الدهنية؛ فهي تؤدي في النهاية إلى التهاب وتليف الكبد وارتفاع وظائفه، وتعد من ضمن قائمة الأطعمة الأخرى الأسوأ…

تعد التغذية الصحيحة أولى خطوات العناية بصحة الكبد، وللحفاظ على صحة كبدك بدرجة كبيرة، من المهم الانتباه إلى أفضل وأسوأ الأطعمة بالنسبة للكبد، إليك أفضل وأسوأ الأطعمة لصحة كبدك على الإطلاق.

ووفقًا لموقع “بولد سكاي”، تعد أسوأ الأطعمة على الإطلاق، الأطعمة الدهنية؛ فهي تؤدي في النهاية إلى التهاب وتليف الكبد وارتفاع وظائفه، وتعد من ضمن قائمة الأطعمة الأخرى الأسوأ على الإطلاق لصحة الكبد، الأطعمة الغنية بالسكريات؛ لأن السكر يتحول إلى دهون في الجسم بعد الاستهلاك والإصابة بالكبد الدهني، ولا تقل الأطعمة الغنية بالصوديوم خطورة أيضًا؛ لأنها تؤدي إلى احتجاز السوائل الزائدة في الكبد ويوقف عملها.

على الجانب الآخر، إليك أفضل الأطعمة التى يجب إدخالها ضمن نظامك الغذائي لصحة كبدك..

1. البروكلي.. إضافة البروكلي إلى نظامك الغذائي، سيحافظ على صحة الكبد؛ لغناه بكم كبير من مركبات السلفورورافين، وهي التى تقلل من امتصاص الدهون في الكبد، وتحافظ على سلامة الكبد وعمل إنزيماته.

اقرئي أيضًا : كوب يوميًا من هذا المشروب لحماية الكبد من التليف

2. دقيق الشوفان.. يعد دقيق الشوفان الأهم على الإطلاق لصحة الكبد؛ فهو غني بالعديد من الألياف ومضادات الأكسدة التي تحافظ على سلامة الكبد وحماية أنسجته من التلف.

3. القهوة.. تناول فنجان من القهوة يساعد على تسريع الأيض، ويمنع تراكم الدهون حول الكبد أو تلف أنسجته، ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد.

4. الشاي الأخضر.. الأكثر غنى بمضاد للأكسدة، تناول كوبٍ منه يوميًا، يفيد الكبد ويقلل من خطر الإصابة بأمراض الكبد.

اقرئي أيضًا : اطعمة لتنقية الجسم وطرد السموم من الكبد

5. الخضر الورقية.. تحتوي على كم كبير من مضاد الأكسدة “الجلوتاثيون” أيضًا ولديه قدرة قوية على محاربة مرض الكبد الدهني وزيادة تدفق الصفراء؛ مما يسمح للكبد بالتخلص من السموم.

6. اللوز.. الأكثر غنى بفيتامين (ه) والدهون غير المشبعة مقارنة بباقي أنواع المكسرات؛ مما يجعله خيارًا فعالاً لمحاربة الكوليسترول، ومحاربة الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً