افضل مزيل عرق في اتباع هذه النصائح!


عود الحزم

افضل مزيل عرق في اتباع هذه النصائح!

على رفوف المتاجر أعداد لا تعدّ ولا تحصى لمستحضرات إزالة العرق، تقف المرأة أمامها حائرة في أيّ نوع هو الأكثر فعاليّة عن سواه. التخلّص من العرق الزائد لا يتحقّق بهذه المستحضرات فقط أو سواها من الخلطات الطبيعيّة التي تعد بذلك، وإنّما أيضاً بمساعدة الأطعمة التي يتمّ تناولها! قبل معرفة هذه القائمة بالأطعمة، لا بدّ من التنويه أنّ العرق أمر…

على رفوف المتاجر أعداد لا تعدّ ولا تحصى لمستحضرات إزالة العرق، تقف المرأة أمامها حائرة في أيّ نوع هو الأكثر فعاليّة عن سواه. التخلّص من العرق الزائد لا يتحقّق بهذه المستحضرات فقط أو سواها من الخلطات الطبيعيّة التي تعد بذلك، وإنّما أيضاً بمساعدة الأطعمة التي يتمّ تناولها!

قبل معرفة هذه القائمة بالأطعمة، لا بدّ من التنويه أنّ العرق أمر طبيعيّ لا بدّ منه للجسم، فعدم التعرّق ليس بظاهرة صحّية على الإطلاق وكذلك التعرّق المفرط. فالتعّرق عمليّة طبيعيّة ومهمّة لإزالة السموم ولتنظيم درجة حرارة الجسم، وقد أظهرت دراسات علميّة عديدة أنّ التعرّق يعمل على تحسين عمليّة التنفّس، فالذين يتعرّقون بشكل قليل يكون إفراز الغدد اللّعابيّة في الفم والغدد الدمعيّة لديهم بنسب قليلة، كما يعانون من صعوبة في التنفّس أثناء قيامهم بأيّ نشاط بدنيّ، هذا إضافة إلى التوتّر الذي يلعب دوراً أساسيّاً في التعرّق، إضافة إلى نوعيّة الأطعمة المتناولة.

ما هي الأطعمة التي تساعد على التخفيف من حدّة العرق والرائحة المصاحبة له؟

-اللّبن الرائب أو الزبادي
من أكثر الأطعمة الصحيّة التي يفضل اعتمادها للتخلّص من العرق لاحتوائه على الخمائر والبكتيريا المفيدة التي تساعد في عمليّة الهضم، باعتبارها واحدة من أهمّ الأسباب التي تقف وراء الروائح المنبعثة من الجسد. وبحسب ما ذكره موقع “صحّتي”، ينصح بتناول كوب منه عقب تناول أيّ وجبة تحتوي على الثوم.

alt

-الموز
بسبب احتوائه على كميّات كبيرة من البوتاسيوم، يساعد الموز على إبقاء الجسم في حالة ترطيب ملحوظة، إضافة إلى تسهيله عمليّة الهضم دون جهد كبير، وهو ما يترتّب عليه تدريجيّاً انخفاض نسبة إفراز المزيد من العرق.

-اللّحوم البيضاء
اللّحوم البيضاء سهلة الهضم مقارنة بالحمراء وغيرها من النوعيّات المصنّعة والمدخّنة الصعبة الهضم والتي تمكث لفترات طويلة في الجهاز الهضميّ، الأمر الذي يؤدّي إلى إطلاق الموادّ المسؤولة عن رائحة الجسم غير المرغوب فيها في مجرى الدم.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً