جامعة الشارقة تحتفل بـ «يوم العصا البيضاء»


عود الحزم

جامعة الشارقة تحتفل بـ «يوم العصا البيضاء»

شهد الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي، رئيس مكتب سمو الحاكم، وبحضور الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، فعاليات اليوم العالمي للعصا البيضاء، وذلك صباح اليوم ببهو المبنى الرئيسي لجامعة الشارقة.تأتي الفعالية التي تنظمها جامعة الشارقة ضمن فعاليات اليوم العالمي للعصا البيضاء، والتي أقرها المجلس العالمي للمكفوفين، كتعبير رمزي عن الإقرار …

emaratyah

شهد الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي، رئيس مكتب سمو الحاكم، وبحضور الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، فعاليات اليوم العالمي للعصا البيضاء، وذلك صباح اليوم ببهو المبنى الرئيسي لجامعة الشارقة.
تأتي الفعالية التي تنظمها جامعة الشارقة ضمن فعاليات اليوم العالمي للعصا البيضاء، والتي أقرها المجلس العالمي للمكفوفين، كتعبير رمزي عن الإقرار بحقوق المعاقين بصريا، وأهمية صيانة هذه الحقوق، وتوفير كافة سبل الرعاية لهم وتلبية احتياجاتهم.
وألقى الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة كلمة بهذه المناسبة قائلاً: «إن المنظمات العالمية تحتفل بيوم العصا البيضاء، والذي يصادف اليوم «أمس»: 15 أكتوبر من كل عام لرفع الوعي بالمعاقين بصرياً وخدماتهم، وتقيم جامعة الشارقة فعاليات بهذه المناسبة حول كيفية التعامل مع الأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية، وتوظيف بعض التقنيات في التعليم والتحصيل الجامعي».
ولفت إلى أن جامعة الشارقة ومنذ تأسيسها عام 1997، أولت اهتماماً خاصاً بالأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، ولذلك أسست مركز الموارد لذوي الإعاقة باعتباره مركزاً متخصصاً في شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة. كما أشار الدكتور أحمد فلاح العموش مدير مركز الموارد لذوي الإعاقة، إلى جهود جامعة الشارقة في توفير الرعاية والدعم لذوي الإعاقة أثناء دراستهم في الجامعة وبعد تخرجهم.
وتجول الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي في المعرض المصاحب للفعالية، مطلعاً على ما توفره جامعة الشارقة من خدمات ومعدات لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية.

تفاهم مع الجامعة العالمية

وقع الدكتور إبراهيم المنصوري المدير التنفيذي لمركز الشارقة الإسلامي لدراسات الاقتصاد والتمويل بجامعة الشارقة مذكرة تفاهم مع الجامعة العالمية للتمويل الإسلامي (إنسيف)، ماليزيا، والمتمثلة بالدكتور محمد أكرم لال الدين المدير التنفيذي للأكاديمية الدولية لأبحاث الشريعة الإسلامية للتمويل الإسلامي (إسرا)، وذلك بهدف تعزيز التعاون الإقليمي والدولي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي ونشر المعرفة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً