تواصل التضامن العربي ضد استهداف للسعودية


عود الحزم

تواصل التضامن العربي ضد استهداف للسعودية

تضامنت الدول العربية أمس الإثنين، وعبرت عن وقوفها ودعمها الكامل للمملكة العربية السعودية، ضد الحملة الزائفة التي تحاول المساس بسيادتها ومكانتها في العالم العربي والإسلامي. وتزامناً مع الادعاءات والاتهامات الموجهة للرياض والتي لا أساس لها من الصحة، على خلفية اختفاء الصحافي جمال خاشقجي، أعرب مجلس النواب الليبي عن وقوفه مع السعودية في مواجهة المساس بسيادتها ومكانتها.رفض كويتيوكما أعلنت…

المملكة العربية السعودية (أرشيف)


تضامنت الدول العربية أمس الإثنين، وعبرت عن وقوفها ودعمها الكامل للمملكة العربية السعودية، ضد الحملة الزائفة التي تحاول المساس بسيادتها ومكانتها في العالم العربي والإسلامي.

وتزامناً مع الادعاءات والاتهامات الموجهة للرياض والتي لا أساس لها من الصحة، على خلفية اختفاء الصحافي جمال خاشقجي، أعرب مجلس النواب الليبي عن وقوفه مع السعودية في مواجهة المساس بسيادتها ومكانتها.

رفض كويتي
وكما أعلنت الكویت عن رفضها التام للحملة الظالمة التي تتعرض لها المملكة، وأكد نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكویتي أنس الصالح، ضرورة انتظار نتائج التحقیقات التي تجریھا السلطات المختصة حول ھذه القضیة.

وأعلن عن تضامن مجلس الوزراء الكویتي ووقوفه مع المملكة العربیة السعودیة في مواجھة كل ما من شأنه المساس بسیادتھا والإساءة إلى مكانتھا المعھودة، معبراً عن تقدیره العمیق للدور الإیجابي الرائد الذي تؤدیه المملكة في دعم السلام والاستقرار على جمیع الأصعدة العربیة والإسلامیة والدولیة.

استنكار موريتاني
وبدورها، استنكرت موريتانيا بشدة حملة الادعاءات المغرضة التي لا تخدم لا شفافية التحقيق الجاري ولا مصداقيته في حادثة اختفاء الصحافي خاشقجي.

ودعت في بيان صدر عن وزارة الخارجية، إلى ضرورة التروي والتريث بدل التسرع في الحكم واعتماد الشائعات، بالإضافة إلى توفير ما يلزم من مهنية وشفافية في التحقيق المشترك حول القضية.

تضامن لبناني
وعبر رئيس الحكومة اللبنانية السابق تمّام سلام، عن تضامنه مع المملكة العربية السعودية وقيادتها في وجه الحملات التي تتعرض لها.

وقال في بيان إنّ “الجهات التي تقف وراء هذه الحملات تتخذ من قضية الصحافي جمال خاشقجي ذريعة لتشويه صورة بلاد الحرمين الشريفين واستهدافها سياسياً واقتصادياً، مشيراً إلى أنّ إضعاف المملكة السعودية ومكانتها هو إضعاف لصوت الاعتدال في العالمين العربي والإسلامي.

إدانة سودانية
وكما أوضحت السودان عن تضامنها مع المملكة العربية السعودية إزاء ما تتعرض له من محاولات من بعض القوى الدولية لاستغلال حادثة اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي، ودعت الخارجية السودانية في بيان صادر عنها، الجميع للسعي لتفويت هذه الفرصة على المتربصين بوحدة الصف وتضامن الأمة.

وأشارت إلى ضرورة معالجة هذه القضية في بعديها القانوني والدبلوماسي بين البلدين.

تنديد عربي
واستنكرت مجموعة من الدول والمنظمات العربية أول أمس الأحد، محاولات استهداف المملكة السعودية وريادتها الدولية والإسلامية وترديد اتهامات زائفة لها، مؤكدين وقوفهم التام معها ودعمها.

وأدانت كل من الإمارات والبحرين، وعمان واليمن ولبنان، ومصر والأردن وفلسطين، بالإضافة إلى مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية ورابطة العالم الإسلامي، حملة التشويه التي تطال المملكة، وأعربت عن رفضها التام لأي محاولات وتهديدات تمس بسيادة المملكة، مشيرين إلى أن ما يتم تداوله هو مجرد اتهامات زائفة وادعاءات باطلة لا تستند إلى حقائق وتهدف إلى الإساءة لها.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً