أستراليا تدرس الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل


عود الحزم

أستراليا تدرس الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

أبلغ رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، نظيره الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، في اتصال هاتفي اليوم الإثنين، بأنه يفكر في الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها. وجاء ذلك في بيان أعلنه ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية مساء اليوم، بحسب هيئة البث الإسرائيلي، وتناول الاتصال الهاتفي أيضاً تعزيز العلاقات بين البلدين، خاصة في المجال الدفاعي، كما أفادت صحف …

رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون (أرشيف)


أبلغ رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، نظيره الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، في اتصال هاتفي اليوم الإثنين، بأنه يفكر في الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها.

وجاء ذلك في بيان أعلنه ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية مساء اليوم، بحسب هيئة البث الإسرائيلي، وتناول الاتصال الهاتفي أيضاً تعزيز العلاقات بين البلدين، خاصة في المجال الدفاعي، كما أفادت صحف أستراليا أن موريسون سيشدد موقف بلاده تجاه إيران.

وكانت الولايات المتحدة وغواتيمالا نقلتا في مايو(أيار) الماضي سفارتيهما إلى العاصمة كما انضمت إليهما باراغواي إلا أنها عدلت عن موقفها وأبقت السفارة في تل أبيب.

يذكر أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس أثار استنكاراً في العالمين العربي والإسلامي، ودفع السلطة الفلسطينية إلى استبعاد الولايات المتحدة كوسيط في عملية السلام مع الإسرائيليين.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً