إيران تنفي إخلاء سفارتها في أنقرة


عود الحزم

إيران تنفي إخلاء سفارتها في أنقرة

أعلن سفير إيران لدى تركيا اليوم الإثنين، أن شخصاً قال إنه ينتمي لتنظيم داعش هدد بمهاجمة السفارة في أنقرة، لكنه نفى تقارير وسائل إعلام تركية ذكرت أنه غادر السفارة في ضوء ما حصل. وقال السفير محمد إبراهيم طاهريان فرد إن “الهجوم الانتحاري على السفارة لم يكن إلا تهديداً”، مؤكداً أنه لم يتخذ إجراء خاص والأوضاع تحت السيطرة، وأوضح أن التهديد…

(أرشيف)


أعلن سفير إيران لدى تركيا اليوم الإثنين، أن شخصاً قال إنه ينتمي لتنظيم داعش هدد بمهاجمة السفارة في أنقرة، لكنه نفى تقارير وسائل إعلام تركية ذكرت أنه غادر السفارة في ضوء ما حصل.

وقال السفير محمد إبراهيم طاهريان فرد إن “الهجوم الانتحاري على السفارة لم يكن إلا تهديداً”، مؤكداً أنه لم يتخذ إجراء خاص والأوضاع تحت السيطرة، وأوضح أن التهديد كان موجهاً من شخص ادعى انتسابه إلى داعش، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية إرنا.

وكانت وسائل إعلام تركية محلية قد أكدت إجلاء السفير فرد، لكن السفير وطهران نفيا التقارير بوصفها “أكاذيب”، وقالت وزارة الخارجية في طهران في بيان نشر على موقعها الإلكتروني إن “موظفي سفارتنا موجودون في مكان عملهم، وهم بكامل صحتهم وفي أمان، ومنهمكون بأعمالهم اليومية”.

وأشار السفير فرد إلى أن الشرطة التركية كثفت التدابير الأمنية في بعثة طهران بأنقرة رداً على التهديد.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً