اناقة

إليك الطريقة الصحيحة لصبغ الشعر بالكركم


عود الحزم

إليك الطريقة الصحيحة لصبغ الشعر بالكركم

إذا كنت سيدتي تترددين في استخدام الصبغة لتلوين الشعر خوفا من الأضرار الناجمة عن المواد الكيميائية القاسية التي تسبب الجفاف والتقصف، يمكنك الاعتماد على بعض المواد الطبيعية الغنية بالمواد اللونية التي تساعد في صبغ الشعر وتغذيته دون أي أضرار تذكر. إذا كنت من محبات اللون الأشقر، نقدم لك في مقال اليوم أفضل وصفات الكركم لتلوين الشعر بأبسط التكاليف…

صبغ الشعر بالكركم

إذا كنت سيدتي تترددين في استخدام الصبغة لتلوين الشعر خوفا من الأضرار الناجمة عن المواد الكيميائية القاسية التي تسبب الجفاف والتقصف، يمكنك الاعتماد على بعض المواد الطبيعية الغنية بالمواد اللونية التي تساعد في صبغ الشعر وتغذيته دون أي أضرار تذكر. إذا كنت من محبات اللون الأشقر، نقدم لك في مقال اليوم أفضل وصفات الكركم لتلوين الشعر بأبسط التكاليف والحصول على إطلالة جذابة ومميزة.

وصفة الكركم والبابونج

المكونات: ملعقتين من مسحوق الكركم وحفنة من أزهار البابونج الجافة.

ضعي المكونات في وعاء عميق واسكبي عليها كمية مناسبة من الماء، ضعي الوعاء على نار هادئة حتى يصل درجة الغليان لترفعيه واتركيه جانبا ليبرد.

طبقي المزيج على شعر جاف من الجذور حتى الأطراف، ثم لفيه واتركيه لمدة ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو.

وصفة الكركم والنسكافيه

المكونات: ملعقة من مسحوق الكركم، كوب من الزيتون، ملعقتين كبيرتين من النسكافيه وعبوتين ماء أكسجين بتركيز 30%.

اخلطي الكركم مع النسكافيه ثم أضيفي زيت الزيتون وماء الأوكسجين، طبقي الخليط على جميع أجزاء الشعر بالتساوي ثم لفيه بقبعة الاستحمام البلاستيكية وانتظري لمدة 60 دقيقة كاملة مع شطف الشعر بالماء الفاتر. كرري هذا القناع مرة أخرى إذا لم تحصلي على اللون المطلوب.

وصفة الكركم والحناء

المكونات: ملعقتين من الكركم، عصير ليموناتان، 4 ملاعق من الحناء، حفنة من أزهار البابونج والقليل من الخل.

قومي في خطوة أولى بغلي أزهار البابونج مع القليل من الكركم في كمية مناسبة من الماء حسب طول الشعر.

اخلطي الحناء مع عصير الليمون، ثم أضيفي الخل وقلبي جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس عندها اسكبي مغلي البابونج والساخن وقلبي من جديد. ضعي الخليط بعد تغطيته في أشعة الشمس لمدة ساعتين دقيقة ثم طبقيه على كامل خصلات الشعر مع تغطيته بقبعة بلاستيكية لمدة ساعتين إضافيتين أو حتى تجف الحناء بالكامل.

اغسلي الشعر بعد ذلك بالماء الفاتر فقط، جففيه وطبقي القليل من زيت الزيتون على كامل الشعر بالتساوي لتثبيت اللون. تجنبي استخدام الشامبو والبلسم قبل مرور 12 ساعة أو لمدة يوم كامل.

وصفة الكركم والبروكسيد والنسكافيه

المكونات: ملعقة ونصف من النسكافية، ملعقة ونصف من مسحوق الكركم، نصف ملعقة من مسحوق القهوة، خمس ملاعق من زيت الزيتون وعبوة من البروكسيد.

بعد خلط المكونات المذكورة بشكل جيد، طبقي الخليط على كامل أجزاء الشعر الجذور وحتى الأطراف ويفضل استخدام فرشاة الصبغة. لفي الشعر بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 8 ساعات كاملة قبل غسله بالماء الفاتر.

وصفة الكركم والزعفران

المكونات: كمية من الزعفران المطحون وكمية مساوية من الكركم، وزبادي حسب الحاجة.

اخلطي المواد المذكورة بشكل جيد حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم طبقيه على فروة الرأس بالتساوي مع التدليك. انتظري لمدة 60 دقيقة ثم اشطفي الشعر جيدا بالماء الفاتر والشامبو.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً