آلاف الفلسطينيين يحتجون على قانون التأمين الاجتماعي


عود الحزم

آلاف الفلسطينيين يحتجون على قانون التأمين الاجتماعي

احتج آلاف الفلسطينيين اليوم الإثنين، في رام الله على قانون التأمين الاجتماعي الذي سيبدأ تطبيقه الشهر المقبل، ويتضمن خصم جزء من مرتب العاملين وتخصيصه لصندوق حكومي. وتجمع عمال من كل الأراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية اليوم في رام الله للمطالبة بتعديل عدة مواد في القانون الذي صدقت عليه السلطة الوطنية في 2016 والذي ينص على خصم نسبة من مرتب…

احتجاجات في الضفة الغربية (أرشيف)


احتج آلاف الفلسطينيين اليوم الإثنين، في رام الله على قانون التأمين الاجتماعي الذي سيبدأ تطبيقه الشهر المقبل، ويتضمن خصم جزء من مرتب العاملين وتخصيصه لصندوق حكومي.

وتجمع عمال من كل الأراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية اليوم في رام الله للمطالبة بتعديل عدة مواد في القانون الذي صدقت عليه السلطة الوطنية في 2016 والذي ينص على خصم نسبة من مرتب العاملين واستثمارها في حساب للتأمين الاجتماعي.

وطالب المتظاهرون باستقالة وزير العمل الفلسطيني مأمون أبو شهلا وتعديل القانون وألا تصبح مسألة خصم نسبة من الراتب إجبارية، وقال أحد المشاركين في المظاهرة ويدعى محمود أبو بكر “هذا القانون لا يساعدنا كعمال”.

وفي تعقيبه على المسألة قال أبو شهلا “الناس في حاجة لأن تفهم القانون جيداً قبل الخروج للتظاهر”، مشيراً إلى أنه مستعد لتعديل القانون مبدياً انفتاحه على الاجتماع بممثلين عن المحتجين للعثور على حلول.

ووفقا للمتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، أحمد شامي، فإن قانون التأمين الاجتماعي يسعى للوفاء بمعايير تشريعات العمل الدولية ويعد قانوناً هاماً للغاية في عملية بناء الدولة الفلسطينية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً