مقتل 4 من “الشباب” بغارة أمريكية جنوبي الصومال


عود الحزم

مقتل 4 من “الشباب” بغارة أمريكية جنوبي الصومال

أعلنت قيادة القوات الأمريكية في أفريقيا في بيان صدر اليوم الإثنين، مقتل 4 من عناصر جماعة الشباب المتشددة في غارات جوية أمريكية قرب كيسمايو، جنوبي الصومال. وأضاف البيان أن الغارة جاءت رداً على هجوم ضد قوات شريكة، مبيناً أنه لم يكن هناك أي جندي أمريكي في ذلك الوقت، وكما أشار إلى أنه لم يُقتل أي مدني …

حركة الشباب الإرهابية في الصومال (أرشيف)


أعلنت قيادة القوات الأمريكية في أفريقيا في بيان صدر اليوم الإثنين، مقتل 4 من عناصر جماعة الشباب المتشددة في غارات جوية أمريكية قرب كيسمايو، جنوبي الصومال.

وأضاف البيان أن الغارة جاءت رداً على هجوم ضد قوات شريكة، مبيناً أنه لم يكن هناك أي جندي أمريكي في ذلك الوقت، وكما أشار إلى أنه لم يُقتل أي مدني في غارة أمس الأحد.

ودخلت القوات الأمريكية في شراكة مع قوات الاتحاد الأفريقي وقوات الأمن الصومالية في عمليات مكافحة الإرهاب في البلد المضطرب الواقع شرقي أفريقيا.

وتنفذ جماعة الشباب التي تسعى لإقامة دولة إسلامية في الصومال بناء على تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية، هجمات بشكل منتظم على المباني الحكومية والفنادق والمطاعم في البلد المضطرب الواقع في القرن الأفريقي.

يذكر أن 19 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم وأصيب 50 شخصاً آخرين بجروح بعد أن هاجم انتحاريان، من جماعة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي، مطعماً وفندقاً في بلدة بيدوة في الصومال.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً