اناقة

جربي أقنعة الشمندر الطبيعية لبشرة مثالية هذا الخريف


عود الحزم

جربي أقنعة الشمندر الطبيعية لبشرة مثالية هذا الخريف

تصاب الكثير من السيدات بالحيرة حيال الاختيار الصحيح لمستحضرات العناية بالبشرة التي ستساعدهن في العناية بجمالهن ومقاومة ظهور الشوائب التي تقلل من نضارة البشرة وتألقها، وسط هذا الكم الهائل من المواد التجميلية والعلاجية. ليس هذا فقط، بل تكون في أغلب الأحيان باهظة الثمن مما يجعلها غير متاحة للكثير من النساء. وفي هذا الإطار، اخترنا أن …

alt

تصاب الكثير من السيدات بالحيرة حيال الاختيار الصحيح لمستحضرات العناية بالبشرة التي ستساعدهن في العناية بجمالهن ومقاومة ظهور الشوائب التي تقلل من نضارة البشرة وتألقها، وسط هذا الكم الهائل من المواد التجميلية والعلاجية. ليس هذا فقط، بل تكون في أغلب الأحيان باهظة الثمن مما يجعلها غير متاحة للكثير من النساء. وفي هذا الإطار، اخترنا أن نمد لك سيدتي يد المساعدة من خلال تقديم بعض المكونات الطبيعية والبسيطة التي يمكن أن تجعل من بشرتك مثالية وصحية بأبسط التكاليف، فتابعي ما تبقى من السطور الموالية لتكتشفي المكون الذي سيكون مفتاح جمالك لهذا الموسم!

أقنعة الشمندر المنزلية لعلاج مشاكل البشرة

ماهي فوائد الشمندر للبشرة؟

  • يساعد الشمندر على تنشيط خلايا الجلد وحمايته من التصبغات، حب الشباب والنمش بفضل احتوائه على نسبة عالية من فيتامين C الذي يعتبر من أهم مضادات الأكسدة التي تعزز صحة الحسم والبشرة على حد السواء.
  • يمكن استخدام الشمندر بشكل منتظم لمحاربة علامات التقدم في السن والخطوط الدقيقة لقدرته على زيادة مرونة الجلد وإكسابه النضارة بفضل مادة الليكوبين.
  • يفيد استخدام الشمندر على إكساب الوجه اللون الوردي مع ترطيبه بشكل عميق بفضل صبغة البيتيالينز التي تعتبر أحد أقوى مضادات الأكسدة.
  • يتضمن الشمندر عناصر غذائية أساسية لصحة الجلد مثل حمض الفوليك، الحديد، الفيتامين سي والماء.

alt

قناع الشمندر لتقشير البشرة

إذا أردت الحصول على بشرة نظيفة وخالية من خلايا الجلد الميت، أحضري شريحة سميكة من الشمندر وملعقة من السكر الخشن واهرسيهما بشكل جيد ثم طبقي الخليط مباشرة على البشرة لمدة 10 دقائق. دلكي الوجه بعد ذلك في شكل حركات دائرية خفيفة ثم اتركي القناع لمدة 10 دقائق إضافية قبل شطف الوجه بالماء الفاتر. (يمكنك استخدام غسول خفيف للتخلص من آثار الشمندر).

قناع الشمندر لتوريد الخدود

اخلطي قطعة من الشمندر الطازج مع نصف جزرة حتى تحصلي على خليط متجانس، طبقيه بشكل متساوي على خدودك. اتركي القناع لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء الدافئ لتكون النتيجة بشرة وردية ونضرة.

قناع الشمندر لترطيب الشفاه

إذا أردت الحصول على شفتين ناعمتين بلون وردي ناعم، أحضري قطعة من الشمندر الطازج ثم استخدميها لفرك الشفاه بشكل جيد على حتى يتحول لونها للأحمر. اتركي القناع طيلة ليلة كاملة واشطفيه في الصباح الموالي.

قناع الشمندر لعلاج التجاعيد

أحضري حبة واحدة من الشمندر ثم قطعيها إلى قطع صغيرة وضعيها في الخلاط الكهربائي مع القليل من الماء واضربي جيدا حتى تحصلي على عصير كثيف ومتجانس. صفي المزيج بواسطة قطعة شاش نظيفة لتحصلي على عصير الشمندر الطازج.

احضري قطنة صغيرة، بلليها بعصير الشمندر الطازج ثم امسحي بها البشرة على أن تكون نظيفة وجافة. اتركي القناع لمدة 10 دقائق ثم اغسلي الوجه جيدا بالماء الفاتر. كرري هذا القناع مرة واحدة الأسبوع.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً