اليمن: المهرة محافظة منكوبة بعد تعرضها لإعصار لبان


عود الحزم

اليمن: المهرة محافظة منكوبة بعد تعرضها لإعصار لبان

أعلن رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أحمد عبيد بن دغر، اليوم الإثنين، المهرة محافظة منكوبة بعد تعرضها لإعصار (لبان). ودعا حسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”، المنظمات الإغاثية العاملة في اليمن إلى إغاثة أبناء محافظة المهرة بأسرع وقت ممكن، ووجه محافظ محافظة المهرة راجح باكريت، إلى رفع درجة الحذر والتأهب ومضاعفة الجهود لإنقاذ المواطنين المحاصرين جراء …

محافظة المهرة بعد تعرضها للإعصار (أرشيف)


أعلن رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أحمد عبيد بن دغر، اليوم الإثنين، المهرة محافظة منكوبة بعد تعرضها لإعصار (لبان).

ودعا حسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”، المنظمات الإغاثية العاملة في اليمن إلى إغاثة أبناء محافظة المهرة بأسرع وقت ممكن، ووجه محافظ محافظة المهرة راجح باكريت، إلى رفع درجة الحذر والتأهب ومضاعفة الجهود لإنقاذ المواطنين المحاصرين جراء تدفق السيول وإيجاد أماكن آمنه للأسر المتضررة.

وفي صعيد متصل، أفاد باكريت، بأن 50 أسرة عالقة على أسطح المنازل في منطقة المسيلة جراء السيول المتدفقة إثر العاصفة المدارية، مشيراً إلى أن الوضع كارثي في المحافظة ويفوق إمكانيات السلطة المحلية المتواضعة.

وناشد الحكومة والتحالف العربي إلى تقديم الدعم والإسناد الجوي لإجلاء الأسر العالقة، ولفت إلى أن مديريات المحافظة ماتزال تتعرض لتأثير العاصفة المدارية (لبان)، وأن السيول تحاصر مدن وقرى المحافظة.

وكانت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، ليزا غراندي، قد حذرت الجمعة الماضية، من تداعيات كارثية لإعصار (لبان)، لافتة إلى أنه يأتي في أسوأ وقت ممكن حيث يمر اليمن فعلاً بأسوأ أزمة إنسانية في العالم.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً