ميركل: أوروبا تسعى لعلاقات “غير بيروقراطية” مع بريطانيا


عود الحزم

ميركل: أوروبا تسعى لعلاقات “غير بيروقراطية” مع بريطانيا

صرحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأنها ترى أن المفاوضات بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تواجه مرحلة صعبة حالياً. وقالت ميركل اليوم الاثنين بالعاصمة الألمانية برلين إنه “لابد من الاستعداد لجميع السيناريوهات”، وأوضحت أن “سلامة السوق الداخلية بالاتحاد الأوروبي تمثل أهمية حاسمة بالنسبة لها”.وأكدت المستشارة الألمانية أنه “لابد ألا يتم السماح بتدمير السوق الداخلية من خلال …

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (أرشيف)


صرحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأنها ترى أن المفاوضات بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تواجه مرحلة صعبة حالياً.

وقالت ميركل اليوم الاثنين بالعاصمة الألمانية برلين إنه “لابد من الاستعداد لجميع السيناريوهات”، وأوضحت أن “سلامة السوق الداخلية بالاتحاد الأوروبي تمثل أهمية حاسمة بالنسبة لها”.

وأكدت المستشارة الألمانية أنه “لابد ألا يتم السماح بتدمير السوق الداخلية من خلال خروج بريطانيا من الاتحاد”، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي يسعى لعلاقات غير بيروقراطية مع بريطانيا قدر الإمكان، لافتةً إلى أن المفاوضات تتطلب كثيراً من البراعة وإلى أن الوقت قصير للغاية.

وأشارت ميركل إلى مواجهة مشكلات في مسألة الحدود المستقبلية بين أيرلندا وأيرلندا الشمالية، لافتةً إلى أن هناك كثيراً من الأسئلة المطروحة في هذا الشأن بالنظر إلى السوق الداخلية.

وفي سياق متصل، قالت المستشارة إنها “تشيد بتصريحات رئيس الرابطة الاتحادية الألمانية لتجارة الجملة والتجارة الخارجية والخدمات، هولجر بينجمان”.

ويذكر أن بينجمان صرح من قبل أن التجارة الخارجية وتجارة الجملة بحاجة قريبا لشفافية بشأن الشروط اللازمة لتحقيق تبادل تجاري -من المأمول أن يتم بسلاسة- مع بريطانيا، ولكن “ليس بأي ثمن”، مؤكدا أن الأولوية لسلامة السوق الداخلية الأوروبية.

ويشار إلى أنه من المقرر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في التاسع والعشرين في مارس (آذار) 2019، وفقاً للوضع الحالي.

وكان مقرراً أن يتم التوصل لمسودة لاتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في موعد أقصاه أمس الأحد، ولكن ممثلي الاتحاد الأوروبي وبريطانيا لم ينجحوا أمس في أحراز أي تقدم في النقاط التي لا تزال مفتوحة، ومن بينها الرقابة على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي بين جمهورية أيرلندا وأيرلندا الشمالية التابعة للمملكة المتحدة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً