تركيا: إيقاف 24 لاجئاً كانوا يبحرون نحو جزر اليونان


عود الحزم

تركيا: إيقاف 24 لاجئاً كانوا يبحرون نحو جزر اليونان

ذكرت تقارير إخبارية أن قوات خفر السواحل التركية أوقفت اليوم الإثنين قاربين على متنهما لاجئون كانوا يبحرون نحو جزر بحر إيجة اليونانية وأعادت ركابها ا إلى تركيا. وأفادت وكالة (الأناضول) التركية بأن المهاجرين الذين كانوا على متن القاربين المطاطيين هم 18 أفغانياً و4عراقيين وسوريان.وانطلق اللاجئون من سواحل بلدية ديديم الواقعة في محافظة آيدين جنوبي مدينة إزمير …

خفر السواحل التركية (أرشيف)


ذكرت تقارير إخبارية أن قوات خفر السواحل التركية أوقفت اليوم الإثنين قاربين على متنهما لاجئون كانوا يبحرون نحو جزر بحر إيجة اليونانية وأعادت ركابها ا إلى تركيا.

وأفادت وكالة (الأناضول) التركية بأن المهاجرين الذين كانوا على متن القاربين المطاطيين هم 18 أفغانياً و4عراقيين وسوريان.

وانطلق اللاجئون من سواحل بلدية ديديم الواقعة في محافظة آيدين جنوبي مدينة إزمير شرقي تركيا.

ومن جهة أخرى، قضت إحدى محاكم إزمير اليوم بالحبس الاحتياطي على 4 مواطنين سوريين متهمين بالاتجار في الأشخاص لتورطهم في تنظيم رحلات للاجئين والمهاجرين على زوارق إلى الجزر اليونانية.

وألقي القبض على المعتقلين الأربعة بعد تحقيق بدأ إثر غرق زورق الأسبوع الماضي بينما كان يتوجه إلى جزيرة خيوس اليونانية، مما أسفر عن مصرع 8 ركاب وفقدان 26 آخرين.

وأدت شهادة الناجية الوحيدة وهي امرأة عراقية إلى تفكيك هذه الشبكة التي كانت تنقل المهاجرين على متن حافلات من اسطنبول إلى سواحل إزمير حيث كانت تنتظرهم الزوارق.

وتشير الصحف المحلية إلى أن المهربين كانوا يتقاضون ألف و500 دولار من كل شخص لنقله إلى الجزر اليونانية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً