الجيش الليبي يتعهد بحماية الانتخابات المقبلة


عود الحزم

الجيش الليبي يتعهد بحماية الانتخابات المقبلة

أعلنت القوات الليبية التي يقودها المشير خليفة حفتر استعدادها لتأمين أي عملية انتخابية في البلاد من خلال حماية مراكز الاقتراع في المناطق التي تقع تحت سيطرتهم. وذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، المتحالفة مع الحكومة الموجودة في شرق ليبيا، في بيان لها اليوم الإثنين على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن “تأمين انتخابات يندرج…

خليفة حفتر (أرشيف)


أعلنت القوات الليبية التي يقودها المشير خليفة حفتر استعدادها لتأمين أي عملية انتخابية في البلاد من خلال حماية مراكز الاقتراع في المناطق التي تقع تحت سيطرتهم.

وذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، المتحالفة مع الحكومة الموجودة في شرق ليبيا، في بيان لها اليوم الإثنين على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن “تأمين انتخابات يندرج ضمن مسؤوليتها الوطنية والدستورية والقوانين واللوائح المنظمة لعمل المؤسسة العسكرية”.

وينظر إلى الانتخابات، التي لم يُحدد موعدها حتى الآن، إلى أنها تتويج لعملية المصالحة الوطنية التي بدأت قبل عام على يد مبعوث الأمم المتحدة الخاص بليبيا، غسان سلامة، والتي تهدف إلى إنهاء الحرب الأهلية في البلاد منذ الانتخابات الفاشلة التي جرت في 2014.

وسبق وأكد رئيس المجلس الرئاسي ورئيس الحكومة المدعومة من قبل الأمم المتحدة في طرابلس، فايز السراج، في 25 سبتمبر (أيلول) الماضي أن هذا من شأنه البحث عن بدائل ممكنة لإجراء انتخابات كان يعارضها المشير حفتر حتى 9 أشهر.

وجدير بالذكر أن موقف حفتر تحول في مايو (آيار) الماضي، بعد أن تلقى دعوة من فرنسا لحضور قمة مشتركة مع السراج في باريس، أسفرت عن تحديد موعد مبدئي لإجراء الانتخابات في 10 ديسمبر (كانون الأول).

وتحوم شكوك حول احتمالية عدم إجراء هذه الانتخابات في موعدها بسبب انعدام الأمن في معظم المدن الكبرى، بما في ذلك العاصمة التي تخضع لسيطرة عدة ميليشيات.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً