الكرملين: ترامب لم يتهم بوتين مباشرةً بالتورط في اغتيالات


عود الحزم

الكرملين: ترامب لم يتهم بوتين مباشرةً بالتورط في اغتيالات

قلّل الكرملين اليوم الاثنين من أهمية تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتلفزة عن تورط نظيره الروسي فلاديمير بوتين”على الأرجح” في اغتيالات وتسميم، معتبرا أنها لا تعتبر اتهاماً مباشراً. وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافيين: “لم يوجه الرئيس الأمريكي أي اتهامات مباشرة” لبوتين.وتأتي التصريحات الروسية بعد أن سُئل ترامب في برنامج “60 دقيقة” على محطة …

الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


قلّل الكرملين اليوم الاثنين من أهمية تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتلفزة عن تورط نظيره الروسي فلاديمير بوتين”على الأرجح” في اغتيالات وتسميم، معتبرا أنها لا تعتبر اتهاماً مباشراً.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافيين: “لم يوجه الرئيس الأمريكي أي اتهامات مباشرة” لبوتين.

وتأتي التصريحات الروسية بعد أن سُئل ترامب في برنامج “60 دقيقة” على محطة “سي بي أس” أمس الأحد: “هل توافق أن فلاديمير بوتين متورط في اغتيالات؟ في حالات تسمم؟”، ليجيب الرئيس الأمريكي “ربما هو متورط، نعم”.

واعتبر بيسكوف أنّه على كل حال لا توجد أسس للاتهامات الموجهة للرئيس الروسي.

وتصر روسيا على أن الشخصين اللذين تتهمهما بريطانيا بالوقوف خلف محاولة تسميم الجاسوس الروسي المزدوج السابق سيرغي سكريبال وابنته مواطنان عاديان.

وتتهم السلطات البريطانية الرجلين بمحاولة اغتيال سكريبال وابنته يوليا بغاز الاعصاب نوفيتشوك المصنع في الحقبة السوفياتية، في مارس(آذار) 2018 في سالزبري بجنوب غرب انجلترا.

وندّد الكرملين بأي محاولة لربط الأحداث في سالزبري بالرئيس بوتين.

وأكّد بيسكوف الاثنين أنه “لا توجد اتهامات ضد الرئيس الروسي مدعومة بأي حجج على الاطلاق، ولا يوجد دليل على ذلك”.

وشدد بيسكوف على ضرورة “التحلي بالمرونة فيما يتعلق بالخصوصية اللغوية” في المقابلة التي استخدم فيها ترامب عبارات متقطعة أو غير مفهومة أحياناً.

وقال بيسكوف: “لن أؤكد أن ترامب أقر بامكانية أن يكون بوتين متورطاً”، إلا أن بيسكوف أيد كلام ترامب عن أن اللقاء بين الزعيمين في فنلندا في يوليو (تموز) الماضي كان “صعباً للغاية”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً