بالصور: بدء حركة السفر بعد افتتاح معبر جابر بين الأردن وسوريا


عود الحزم

بالصور: بدء حركة السفر بعد افتتاح معبر جابر بين الأردن وسوريا

افتتح، اليوم الإثنين، معبر نصيب جابر الحدودي بين الأردن وسوريا، بعد إغلاقه 3 سنوات، بسبب الأوضاع الأمنية. ، ووصل وفد اقتصادي وإعلامي سوري المعبر من الجانب الأردني، قبل أن ينتقل إلى محافظة إربد لمناقشة عدد من الشؤون الاقتصادية بين البلدين، في غياب أي احتفال رسمي بالافتتاح المعبر مثلما كان متوقعا.وغادرت الأردن بعد ساعتين من فتح المعبر 6 …

سيارت أردنية تغادر  معبر جابر الحدودي بين الأردن وسوريا (خاص24)


افتتح، اليوم الإثنين، معبر نصيب جابر الحدودي بين الأردن وسوريا، بعد إغلاقه 3 سنوات، بسبب الأوضاع الأمنية.

، ووصل وفد اقتصادي وإعلامي سوري المعبر من الجانب الأردني، قبل أن ينتقل إلى محافظة إربد لمناقشة عدد من الشؤون الاقتصادية بين البلدين، في غياب أي احتفال رسمي بالافتتاح المعبر مثلما كان متوقعا.

alt

وغادرت الأردن بعد ساعتين من فتح المعبر 6 مركبات محملة بالمواطنين، بينها 4 سفريات، كما ستغادر أول شحنة خضار أردنية اليوم باتجاه دمشق.

وعبر نقيب أصحاب الشاحنات الأردنية، محمد خير الداود، عن أمله في أن تعود الحركة التجارية بين البلدين إلى ما كانت عليه الأوضاع قبل بداية الأزمة السورية.

وتوقع الداود في تصريح ، أن تنخفض تكاليف البضائع المستوردة إلى النصف مع وصولها بسرعة، مشيراً إلى أن “أصحاب الشاحنات والسائقين جاهزون لتنفيذ طلبات التجار والشركات فوراً”.

أما نقيب أصحاب شركات التخليص ضيف الله أبو عاقولة فقال، إن “معظم شركات التخليص بدأت اليوم إنهاء معاملات الترخيص مع الجمارك للعمل فوراً”.

وأكد أبو عاقولة، أن المعبر يعتبر “شريان حياة” للأردن وسوريا بحكم حجم التبادل التجاري وفرص العمل التي يوفرها.

وأعلنت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام المتحدثة باسم الحكومة جمانة غنيمات، أمس الأحد، أن “اللجان الفنية الأردنية السورية اتفقت على الإجراءات النهائية اللازمة لإعادة فتح المعبر الحدودي بين البلدين، في اجتماع عقد الأحد بمركز حدود جابر، وأن الاجتماعات أفضت إلى اتفاق على فتح المعبر ابتداءً من اليوم الإثنين”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً