اناقة

مكونات طبيعية لمحاربة تجاعيد الوجه والعينين


عود الحزم

مكونات طبيعية لمحاربة تجاعيد الوجه والعينين

تتعرض المرأة إلى الكثير من المشاكل الجمالية مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي ترتبط ارتباطا وثيقا بالتقدم في السن أو ببعض العادات اليومية الخاطئة، وللحفاظ على بشرة خالية من الشوائب المزعجة يمكنك سيدتي اللجوء لبعض المكونات الطبيعية التي تتضمن العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي تفيد في ترميم تلف الأنسجة وتجديد خلايا الجلد مما يؤخر ظهور التجاعيد لأطول وقت …

تجاعيد الوجه والعينين

تتعرض المرأة إلى الكثير من المشاكل الجمالية مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي ترتبط ارتباطا وثيقا بالتقدم في السن أو ببعض العادات اليومية الخاطئة، وللحفاظ على بشرة خالية من الشوائب المزعجة يمكنك سيدتي اللجوء لبعض المكونات الطبيعية التي تتضمن العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي تفيد في ترميم تلف الأنسجة وتجديد خلايا الجلد مما يؤخر ظهور التجاعيد لأطول وقت ممكن. سنقدم في مقال اليوم أفضل المكونات التي يمكن استخدامها لتحضير أقنعة منزلية للعناية بالبشرة ومقاومة الخطوط الدقيقة بعيدا عن العلاجات الحديثة الباهظة.

الجزر

تحتاج البشرة بشكل كبير للفيتامين أ الذي يحافظ على مرونة الجلد وصحة الأنسجة مما يبقي البشرة نضرة ومتألقة حتى مع التقدم في السن.

قومي بسلق حبتين من الجزر في الماء المغلي لمدة 10 دقائق، ضعيها بعد ذلك في الخلاط الكهربائي مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون واضربي جيدا للحصول على خليط متجانس يوضع على البشرة لمدة ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر. يمكنك أيضا تناول الجزر بشكل يومي للحصول على منافعه السحرية للبشرة.

زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند العضوي مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة التي تفيد في تجديد خلايا الجلد ونضارة البشرة بفضل تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على صحة البشرة. لذلك يمكن استخدامه بشكل منتظم ضمن روتين يومي بشكل بسيط.

وزعي القليل من زيت جوز الهند على مناطق الخطوط الدقيقة والتجاعيد، قومي بالتدليك في شكل حركات دائرية خفيفة دون ضغط لمدة 5 دقائق ثم اتركيه ساعتين إضافيتين قبل شطفه بالماء الدافئ. جففي بلطف ثم طبقي الكريم المرطب المناسب لنوع البشرة.

زيت الزيتون البكر

إذا كنت تعانين من تجاعيد البشرة فزيت الزيتون البكر من أفضل المكونات التي يمكن استخدامها في هذا الغرض بفضل الفيتامين E السحري الذي يرمم تلف البشرة والإنزيمات المرطبة وغيرها من المغذيات الدقيقة.

كل ما عليك فعله هو وضع زيت الزيتون البكر على البشرة وتدليكها بلطف لمدة 10 دقائق، اتركي القناع لمدة 30 دقيقة إضافية ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة كل يوم وبشكل منتظم حتى تستعيد البشرة نضارتها بشكل طبيعي.

الكيوي

تتضمن هذه الثمار الاستوائية اللذيذة نسبة هامة من الفيتامين C الذي يعد عنصر أساسي لإنتاج الكولاجين وتنشيط الجلد.

قومي بوضع حبة من فاكهة الكيوي مقشرة مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون البكر وملعقة من زيت جوز الهند في الخلاط الكهربائي واضربي جيدا لمدة 5 دقائق حتى تحصلي في النهاية على خليط ذو قوام كريمي وخالي من التكتلات.

وزعي المزيج على وجهك والرقبة واتركيه حتى يجف بالكامل قبل شطفه بالماء الفاتر مع التجفيف وتطبيق الكريم المرطب. استخدمي هذا القناع 3 مرات في الأسبوع وبشكل منتظم.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً