كيف تصبحين رشيقة بدون رجيم قاسٍ؟ اليكِ الخطوات


عود الحزم

كيف تصبحين رشيقة بدون رجيم قاسٍ؟ اليكِ الخطوات

الرّشاقة الدائمة هي بمثابة حلم أساسي لكلّ فتاة، إلا أنها من دون شكّ تتطلب الكثير من الجهد والإلتزام، مع الإشارة الى أن هناك العديد من الطرق الصحيّة والآمنة التي يمكن اتباعها للتمتع بالرشاقة المثالية من دون إحداث أي ضرر على الجسم، وبعيداً عن إعتماد الحميات الغذائية القاسية التي ترتكز على الحرمان والإحساس بالجوع المتواصل.

الرّشاقة الدائمة هي بمثابة حلم أساسي لكلّ فتاة، إلا أنها من دون شكّ تتطلب الكثير من الجهد والإلتزام، مع الإشارة الى أن هناك العديد من الطرق الصحيّة والآمنة التي يمكن اتباعها للتمتع بالرشاقة المثالية من دون إحداث أي ضرر على الجسم، وبعيداً عن إعتماد الحميات الغذائية القاسية التي ترتكز على الحرمان والإحساس بالجوع المتواصل.

وفيما يلي من موقع صحتي، سنقدّم لكِ أهم النصائح المفيدة التي تساعد في خفض الوزن، والمحافظة على الرشاقة من دون أيّ رجيم:

الحدّ من تناول الصوديوم

الحدّ من تناول الصوديوم يساعد الفتاة لكي تصبح أكثر رشاقة، وذلك لأن الكمية الزائدة منه تؤدي إلى احتباس الماء، وبالتالي زيادة وزن الجسم. وهنا نشير الى أن التخفيف من تناول هذا المكوّن يساعد الجسم على التخلّص من الماء الزائد بشكل تلقائي ما يساهم في خسارة الوزن بفعالية، ولتحقيق ذلك ينصح بتجنّب تناول الوجبات الجاهزة قدر الإمكان، واللجوء بالمقابل إلى تناول الأطعمة الطبيعيّة والطازجة بدلاً منها.

تناول الطعام ببطء

الاعتياد على تناول الطعام ببطء هو خطوة أساسية وضرورية نحو الرشاقة، وذلك لأن الدماغ يحتاج إلى 15 دقيقة حتى تصله معلومات حول تناول الطعام، وبالتالي فإن الحصول على الوجبات بروّية يساهم في تقليل كميات الطعام المتوقّع تناولها من دون أيّ شعور بالحرمان. ولنتائج أفضل والوصول الى الهدف المطلوب بشكل أسرع إعتمدي بشكل أساسي على الفواكه والخضروات لأنها تعزز الشعور بالشبع لوقت أطول.

الإنتظام على ممارسة التمارين الرياضية

الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية بطريقة دوريّة هو من العوامل الأساسية التي لا يجب إهمالها، لأن هذه الخطوات تقوم بتفعيل مختلف عضلات الجسم، وتساعد على حرق كمية أكبر من السعرات الحرارية، وبالتالي الوصول الى قوام رشيق ومتناسق. ومن افضل أنواع هذه الرياضة المشي والسباحة.

تفادي الحلويات مقابل الإكثار من الألياف

الحلويات تضيف الكثير من الوحدات الحرارية الى الجسم إضافة الى كميات عالية من السكر، لذلك يجب الحدّ منها قدر الإمكان. ومن ناحية أخرى ينصح بالإكثار من الألياف التي تمنح الإحساس بالشبع لفترة زمنية أطول، وبالتالي تناول كميات أقلّ من الطعام.

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق الوصول الى الرشاقة المثالية:

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً