الافوكادو مثالي لخسارة الوزن لهذه الأسباب الكثيرة!


عود الحزم

الافوكادو مثالي لخسارة الوزن لهذه الأسباب الكثيرة!

الأفوكادو هو من أنواع الفواكه الشائعة والمنتشرة حول العالم، نظراً لأنها تمنح الاطباق المذاق الفريد والرائع إضافة الى أنها من المكوّنات التي تتميّز بالعديد من الفوائد الصحيّة والجماليّة للجسم نظراً لاحتوائها على العديد من المركبات الغذائية الضروريّة. وهنا نشير الى أن الافوكادو هو من العناصر الأساسية التي تساعد على إنقاص الوزن أيضاً لذلك من الممكن…

الأفوكادو هو من أنواع الفواكه الشائعة والمنتشرة حول العالم، نظراً لأنها تمنح الاطباق المذاق الفريد والرائع إضافة الى أنها من المكوّنات التي تتميّز بالعديد من الفوائد الصحيّة والجماليّة للجسم نظراً لاحتوائها على العديد من المركبات الغذائية الضروريّة. وهنا نشير الى أن الافوكادو هو من العناصر الأساسية التي تساعد على إنقاص الوزن أيضاً لذلك من الممكن الإستفادة منها من دون تردد في الحميات الغذائية.

فما هي أبرز فوائد الأفوكادو لخسارة الوزن الزائد؟

أولاً: على الرغم من احتوائه على نسبه عالية من الدهون، إلا أن الأفوكادو يعمل على إنقاص الوزن، بإعتبارها من الأنواع الجيدة التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية التي تجعلها مثالية للدخول في أي نظام غدائي. فضلاً عن ذلك، فإن هذه الثمرة الصغيرة غنيّة بالكثير من الفيتامينات والمواد المغذّية التي تجعلها مثالية لأن تكون وجبة متكاملة.

ثانياً: يتميز الأفوكادو باحتوائه على نسبة عالية من الألياف ما يساهم في تسهيل عملية الهضم وتعزيز الإحساس بالشعور لفترات أطول لتناول كميات أقل من الطعام. وهنا نشير الى أن ثمرة الأفوكادو تساعد على كبح الشهية عن طريق تناول نصف حبة يومياً على وجبة الغذاء.

ثالثاً: الأفوكادو هو من العناصر الغنية بحمض الأوليك الذي يساهم في تنشيط مركز الإحساس بالشبع في الدماغ من جهة، كما أنه من ناحية أخرى يحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة التي هي مفيدة للجسم، والتي تساعد على خفض نسبة الكولسترول بالجسم.

رابعاً: إن إستخدام زيت الأفوكادو في الطبخ يعزز قدرة الجسم على إذابة الدهون المتراكمة في البطن وذلك من خلال إستخدامه بدلاً عن الزيوت الغنيّة بالدهون.

خامساً: تناول الأفوكادو بصورة منتظمة يساهم في تقليل الرغبة في تناول الحلويات، وبالتالي الحفاظ على نسبة السكر والإنسولين في الدم نظراً لإحتوائه على كميات كبيرة من الألياف الغذائية التي يحتاجها الجسم.

إليكم المزيد من صحتي عن فوائد الأفوكادو:

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً