ألمانيا: هزيمة انتخابية قاسية لحلفاء المستشارة ميركل في بافاريا


عود الحزم

ألمانيا: هزيمة انتخابية قاسية لحلفاء المستشارة ميركل في بافاريا

أظهرت النتائج الرسمية لانتخابات برلمان ولاية بافاريا الألمانية بعد فرز جميع الأصوات، في وقت مبكر من اليوم الاثنين، أن الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري الحاكم، والحزب الاشتراكي الديمقراطي هما أبرز الخاسرين في الانتخابات. وحصل الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، الشقيق الأصغر لحزب المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي على المستوى الاتحادي، على 37.2% من إجمالي الأصوات، متكبداً خسارة بـ10 % وفقاً…

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (أرشيف)


أظهرت النتائج الرسمية لانتخابات برلمان ولاية بافاريا الألمانية بعد فرز جميع الأصوات، في وقت مبكر من اليوم الاثنين، أن الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري الحاكم، والحزب الاشتراكي الديمقراطي هما أبرز الخاسرين في الانتخابات.

وحصل الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، الشقيق الأصغر لحزب المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي على المستوى الاتحادي، على 37.2% من إجمالي الأصوات، متكبداً خسارة بـ10 % وفقاً لنتائج الانتخابات.

وحصل الحزب الاشتراكي الديمقراطي، العضو الثالث على المستوى الاتحادي في ائتلاف ميركل، على 9.7%، أي ما يقارب نصف ما حصل عليه في انتخابات 2013.

بينما برز حزب الخضر ثاني أكبر حزب في الولاية الجنوبية بـ 17.5 %، أي بزيادة حوالي 8 نقاط مائوية، في حين حصل حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني الشعبوي على 10.2% ما يعني دخوله للبرلمان الإقليمي للمرة الأولى.

وحصل حزب الناخبون الأحرار على 11.6%، وتجاوز الحزب الديمقراطي الحر تعقبة الـ5% محققا 5.1% ليدخل مجدداً إلى البرلمان.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً