8 فوائد ممتعة لعصير الخيار تعرفي عليها


عود الحزم

8 فوائد ممتعة لعصير الخيار تعرفي عليها

يُشكل عصير الخيار أحد المرطبات الطبيعية الممتازة حيث يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والألياف والمواد الغذائية التي تساهم في الحفاظ على طاقة الجسم وحمايته من العديد من الأمراض. وإن كنت مترددة في التمتع بإعداد كوب لذيذ ومنعش من هذا العصير السحري فربما سيكون من الجيد أن تقومي بقراءة مقالة اليوم والتعرف على فوائد هذا العنصر…

alt

يُشكل عصير الخيار أحد المرطبات الطبيعية الممتازة حيث يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والألياف والمواد الغذائية التي تساهم في الحفاظ على طاقة الجسم وحمايته من العديد من الأمراض. وإن كنت مترددة في التمتع بإعداد كوب لذيذ ومنعش من هذا العصير السحري فربما سيكون من الجيد أن تقومي بقراءة مقالة اليوم والتعرف على فوائد هذا العنصر الطبيعي المتعددة بما يحفزك على إدراجه بصورة منتظمة ضمن نظامك الغذائي اليومي.

فوائد عصير الخيار على الجسم

alt

1. عصير الخيار هو مصدر ممتاز لفيتامين (أ)

سنبدأ الحديث عن واحدة من أبرز مميزات عصير الخيار التي تتمثل في احتوائه على ما يعادل 86 إلى 109 وحدة دولية من فيتامين أ وذلك عند استخدام الخيار بدون قشرة أو بذور. ويكتسب هذا الفيتامين أهميةً كبيرة بفضل إحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحقق المكاسب التالية :

  • يحسن قدرة العينين على النظر.
  • يعزز صحة ونمو العظام.
  • يعزز قدرة الجسم على تجديد الخلايا من خلال تحفيز الخلايا على الانقسام والاستنساخ.
  • يحافظ على صحة الجهاز التنفسي.
  • يعزز الأداء السليم للمسالك البولية.
  • يحسن صحة الجهاز الهضمي.

2. يُساهم في تعزيز طاقة الجسم

يتميز عصير الخيار بمحتواه العالي من فيتامين ب وهذا ما يجعله مشروبًا مثاليًا لتزويد الجسم بالطاقة.

  • يمكن اعتماد عصير الخيار كواحد من أفضل البدائل التجارية الأخرى التي تشكل مصدرًا ممتازًا للطاقة والمغذيات التي يحتاجه الجسم لبدء يوم مليئ بالحيوية والنشاط.
  • يحتوى عصير الخيار على نسبة عالية من الماء التي تضمن ترطيبًا مثاليًا للجسم دون أن توفر سوى نسبة ضعيف من السعيرات الحرارية.
  • إذا كنت من الأشخاص الذين يشربون كميات كبيرة من مشروبات الطاقة فما رأيك باستبدال هذه العادة بعصير الخيار سوف تفاجئك النتائج بالتأكيد بالاضافة إلى أنها اقتصادية وغير مكلفة بالمرة.

3. مصدر هام للألياف الغذائية

alt

تكمن الفائدة الثالثة لعصير الخيار في احتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تعمل على تحسين عملية الهضم والحفاظ على وزن صحي. كما يوصى أخصائيو التغذية بأهمية تناول نسبة جيدة من الألياف يوميًا لتجنب الامساك وبعض المضاعافات الأخرى مثل القولون والبواسير.

ونحن بدورنا ننصح بتناول كوب من عصير الخيار يوميًا في حال كنت تعانين من احدى هذه المشاكل مع الحرص على التقليل من تناول الأطعمة المصنعة وستلاحظين أن النتائج ستظهر في غضون أيام قليلة وستنجحين بكل سهولة في التخلص من هذه المشاكل المزعجة كما ستتمكنين من تخفيض مستويات السكر والكولسترول في الدم.

4. عصير الخيار مصدر للفيتامين كـ

الفائدة التالية التي يجلبها عصير الخيار تتمثل في قدرته على تعزيز صحة العظام والأسنان وذلك إذا تم استهلاكه بشكل منتظم.

  • كوب واحد من عصير الخيار يوفر 19 ٪ من حاجة المرأة اليومية من الفيتامين كـ و 14 ٪ من حاجة الرجال اليومية.
  • يساعد استهلاك كمية كافية من الفيتامين ك على تعزيز نشاط الدورة الدموية.

5. ينظم درجة حرارة الجسم

ميزة أخرى لعصير الخيار تتمثل في احتوائه على الخصائص المضادة للالتهابات التي تساعد على خفض حرارة الجسم.

وللاستفادة من هذه الميزة ننصح بتناول كوب من عصير الخيار بعد ممارسة نشاطك الرياضي أو عندما تكون حرارتك مرتفعة، ولتعزيز المذاق والتمتع بمشروب منعش يمكنك إضافة عصير الليمون وأوراق النعناع واثنين مكعبات من الثلج.

6. تنظيم مستويات الحموضة

alt

عصير الخيار هو مشروب قلوي وهذا يعني أنه ينظم حموضة المعدة بشكل أساسي بالاضافة أنه يعزز قدرة الجسم في القضاء على السموم المتراكمة على مستوى الكبد.

  • للحصول على هذه الفائدة نحتاج لشرب كوب من عصير الخيار مرتين في الأسبوع.
  • لا يجب أن يتم تخفيف عصير الخيار او إضافة بعض المكونات الأخرى إليه.

7. يحتوى على الصوديوم

تناول كوب من عصير الخيار كل يوم يساعد على تحسين مستويات ضغط الدم في الجسم. ورغم أن تناول الصوديوم بنسبة عالية قد يسبب تلف الكلى إلا أن تناول كميات معتدلة منه يساهم في تعزيز وظيفة العضلات والأعصاب.

8. يساعد على التمتع بنفس منعش

إن كنت تعانين من رائحة الفم الكريهة رغم حرصك على تنظيف الفم باستمرار واتباع خطوات العناية المنصوح بها، في هذه الحالة نحن ننصحك بتناول عصير الخيار الذي سيمنحك نفسًا منعشًا وذلك بفضل احتوائه على المواد الكيميائية والنباتية التي تساهم في قتل البكتيريا التي تؤدى لظهور هذه الروائح الكريهة خاصةً مع اضافة القليل من أوراق النعناع الطازجة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً