إسرائيل تعيد فتح معبر الجولان الحدودي


عود الحزم

إسرائيل تعيد فتح معبر الجولان الحدودي

ستعيد إسرائيل، فتح المعبر الحدودي، مع سوريا، في منطقة مرتفعات الجولان، التي احتلتها إسرائيل، وأغلق منذ أواخر عام 2014 بسبب تدهور النزاع في البلد العربي، وفقاً لما أعلنهُ الجيش الإسرائيلي. وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان عسكري: “المعبر يستخدم فقط حالياً من جانب قوات الأمم المتحدة، التي تسعى للعبور من إسرائيل إلى سوريا والعودة.. إعادة فتح المعبر…

عربة من قوات حفظ السلام في معبر مرتفعات الجولان (أرشيف)


ستعيد إسرائيل، فتح المعبر الحدودي، مع سوريا، في منطقة مرتفعات الجولان، التي احتلتها إسرائيل، وأغلق منذ أواخر عام 2014 بسبب تدهور النزاع في البلد العربي، وفقاً لما أعلنهُ الجيش الإسرائيلي.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان عسكري: “المعبر يستخدم فقط حالياً من جانب قوات الأمم المتحدة، التي تسعى للعبور من إسرائيل إلى سوريا والعودة.. إعادة فتح المعبر سيساعد في تطبيق اتفاق عام 1974 والذي يركز على إعلان منطقة فصل منزوعة السلاح بين البلدين”.

وأنهى هذا الاتفاق حرب الأيام الستة وتخضع المنطقة لمراقبة قوات الأمم المتحدة لمراقبة الفصل.

وقرر الجيش الإسرائيلي إغلاق المعبر بعد سيطرة المعارضين السوريين على القنيطرة.

وأعلنت الحكومة الأردنية، الأحد، أنها ستعيد افتتاح معبر جابرنصيب الحدودي بين الأردن وسوريا، اليوم الإثنين، بعد ثلاثة 3 أعوام من إغلاقه منذ سيطرة جماعات معارضة عليه في الأراضي السورية.

وأعلنت المتحدثة باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات أن “اللجان الفنية الأردنية السورية اتفقت على الإجراءات النهائية اللازمة” لإعادة فتح المعبر الحدودي بين البلدين، خلال اجتماع عقد اليوم.

ويعد معبر جابرنصيب الحدودي بين الأردن وسوريا، المعبر التجاري الرئيسي بين البلدين، ومرتبط بالطريق الدولي الذي يعبر سوريا من الشمال إلى الجنوب مروراً بدمشق.

وكان الأردن قد أغلق حدوده مع سوريا، لتفادي دخول مزيد من اللاجئين وإرهابيين إلى أراضيه.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً