كيفية علاج صديد اللوزتين بالاعشاب الطبيعية ؟


عود الحزم

كيفية علاج صديد اللوزتين بالاعشاب الطبيعية ؟

كيفية علاج صديد اللوزتين بالاعشاب الطبيعية، ويحدث الصديد نتيجة اصابة اللوزتين بالالتهاب بسبب العدوى وهو ما يؤدي لالم شديد في الحلق وعدم القدرة على البلع مع ارتفاع في درجة حرارة الجسم والصداع والضعف. ويمكن لهذا الصديد ان يؤثر على عمل اللوزتين بشكل كبير، اللتين تقعان في نهاية تجويف الجلق وتعملان على حماية الجسم من الامراض. …

كيفية علاج صديد اللوزتين بالاعشاب الطبيعية، ويحدث الصديد نتيجة اصابة اللوزتين بالالتهاب بسبب العدوى وهو ما يؤدي لالم شديد في الحلق وعدم القدرة على البلع مع ارتفاع في درجة حرارة الجسم والصداع والضعف.

ويمكن لهذا الصديد ان يؤثر على عمل اللوزتين بشكل كبير، اللتين تقعان في نهاية تجويف الجلق وتعملان على حماية الجسم من الامراض. ويمكن لالتهاب اللوزتين ان يؤدي ايضا لتضخمها وتحولها للون الاحمر اضافة لرائحة الفم الكريهة.

وفيما يلجأ البعض للعلاجات الدوائية لعلاج صديد اللوزتين، فان البعض الاخر يفضل الحلول الطبيعية من خلال استخدام الاعشاب، وهو ما سوف نعرفكم عليه في موضوعنا اليوم.

كيفية علاج صديد اللوزتين بالاعشاب الطبيعية ؟

ينصح دوما باستشارة الطبيب المختص لفحص الحالة الصحية ووصف العلاجات الانسب لالتهاب اللوزتين واصابتهما بالصديد، خاصة فيما يتعلق بالعلاجات الطبيعية.

ومن الوصفات الطبيعية التي يمكن القيام بها لعلاج صديد اللوزتين ب الاعشاب الطبيعية، نذكر التالي:

• غلي كوب من الماء ثم اضافة عصير ليمون وملعقتين من العسل وذرة ملح اليه، وتناول هذا الخليط على الريق وقبل الخلود للنوم للتخفيف من التهاب اللوزتين.

• غلي كوب من الحليب واضافة ملعقة من العسل الطبيعي اليه اضافة لملعقة من الكركم المطحون وخلط المكونات جيدا ثم تناول الخليط مرة واحدة قبل النوم.

• الزنجبيل من الاعشاب المفيدة جدا لعلاج صديد اللوزتين، ويمكن تحضيره عن طريق اخذ كمية كافية من الزنجبيل وعصرها جيدا لاستخراج العصير منها ثم اضافة هذا العصير للماء الدافئ مع ملعقة من العسل الطبيعي والغرغرة بهذا الخليط ثلاث مرات كل صباح قبل تناول وجبة الفطور.

• خلط بعض اوراق الريحان الطازجة مع كوب كبير من الحليب الدافئ واضافة نصف ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي اليه ثم مزج المكونات جيدا وتناول الخليط مرة واحدة يوميا.

• غلي كمية وافرة من الماء على النار ثم اضافة ملعقة كبيرة من البابونج اليها وتركها تغلي لمدة خمسة دقائق، يترك بعدها المزجي جانبا ليبرد ثم يضاف اليه القليل من عصير الليمون او ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي وتناوله لتخفيف الالم والتخلص من صديد اللوزتين.

• غلي كمية كافية من اوراق الميرمية مع كوب من الماء ثم الغرغرة بها عدة مرات خلال اليوم.

• نقع اوراق الحلبة في الماء واضافة ملعقة من عسل النحل الطبيعي اليها وتناول المزيج على الريق وقبل النوم. كما يمكن استخدام المزيج للغرغرة للمساعدة في التخلص من البكتيريا المسببة للالتهاب وصديد اللوزتين.

• يمكن ايضا تناول مشروبات الزعتر والنعناع والروزماري الدافئة لعلاج صديد اللوزتين.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً