حميات غذائية بسيطة منخفضة الدهون لإنقاص الوزن ومحاربة السموم


عود الحزم

حميات غذائية بسيطة منخفضة الدهون لإنقاص الوزن ومحاربة السموم

انتشر هذا النوع من الحميات المنخفضة الدهون، بسبب فاعليتها وفوائدها لأنها تقلل من تورم البطن والغازات، وتساهم في القضاء على السموم، وعلى الرغم من أن معظم هذه البرامج الغذائية يقتصر تطبيقها على مدة زمنية معينة إلا أنه سيخلصك من الدهون المتراكمة والوزن الزائد. قبل أن تبدئي في هذه الأنظمة يجب أن تعلمي أنها تنظف أجهزة الجسم خاصة القولون، الكبد، …

حميات غذائية بسيطة منخفضة الدهون لإنقاص الوزن ومحاربة السموم

انتشر هذا النوع من الحميات المنخفضة الدهون، بسبب فاعليتها وفوائدها لأنها تقلل من تورم البطن والغازات، وتساهم في القضاء على السموم، وعلى الرغم من أن معظم هذه البرامج الغذائية يقتصر تطبيقها على مدة زمنية معينة إلا أنه سيخلصك من الدهون المتراكمة والوزن الزائد.

alt

قبل أن تبدئي في هذه الأنظمة يجب أن تعلمي أنها تنظف أجهزة الجسم خاصة القولون، الكبد، والكلى.

تحتوي هذه الحميات على أطعمة خفيفة سهلة الهضم، للحد من الالتهابات. يمكنك تطبيق هذه الحميات 7 أيام كحد أقصى وذلك ثلاث أو أربع مرات في السنة.

الحمية الأولى : حمية الخرشوف

alt

يسمى هذا النظام الغذائي بحمية الخرشوف وتعتبر الأفضل لأنها أكثر الأنظمة فعالية، تحسن الهضم، وتعزز القضاء على السوائل للتخلص من الوزن الزائد.

فطور الصباح

كوب من شراب الخرشوف مع الليمون وسلطة الفواكه وشريحتين من الخبز الكامل.

وجبة خفيفة

كوب من الحليب النباتي أو عصير البرتقال الطازج.

الغذاء

طبق من الأرز البني مع الخرشوف أو سلطة الخرشوف مع الطماطم والكرفس.

وجبة خفيفة

طبق من الفاكهة المفرومة

العشاء

خرشوف مشوي مع جزء من صدر الدجاج.

ملاحظة: يجب أن لا تتبعي هذا النظام الغذائي لأكثر من ثلاثة أيام.

الحمية الثانية: حمية الشوفان

الشوفان هو واحد من الحبوب التي ينصح بها بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة التي ستسهل القضاء على السموم المتراكمة في الجسم.

الفطور

ثلاث ملاعق من دقيق الشوفان مع الحليب وأربع حبات فراولة.

وجبة خفيفة

فاكهة أو وعاء من مرق الخضار.

الغداء

ثلاث ملاعق من دقيق الشوفان مع الماء أو الحليب، وسلطة مختلطة مع شريحة من صدر الدجاج المشوي.

وجبة خفيفة

عصير الفاكهة أو شاي الأعشاب.

العشاء

ثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان مع الماء أو الحليب وسلطة مع الهليون وزيت الزيتون والقليل من الملح.

ملاحظة: يجب أن لا تتبعي هذا النظام الغذائي لأكثر من خمسة أيام ولاتنسي شرب كمية كافية من الماء لأنه ضروري لجميع وظائف الجسم.

بعد تطبيق إحدى هذه الحميات عليك اتباع برنامج غذائي صحي وحاولي قدر الإمكان تجنب الدهون والمشروبات الغازية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً