فتح الحدود الأردنية السورية غداً الإثنين


عود الحزم

فتح الحدود الأردنية السورية غداً الإثنين

أعلنت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات، عن فتح معبر جابر نصيب الحدودي بين الأردن وسوريا يوم غد الإثنين. وقالت غنيمات في بيان صحفي، إن اللجان الفنية الأردنية-السورية اتفقت على الإجراءات النهائية اللازمة لإعادة فتح المعبر الحدودي بين البلدين وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأحد، في مركز حدود جابر، وإن الاجتماعات أفضت …

معبر نصيب الحدودي بين الأردن وسوريا (أرشيف)


أعلنت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات، عن فتح معبر جابر نصيب الحدودي بين الأردن وسوريا يوم غد الإثنين.

وقالت غنيمات في بيان صحفي، إن اللجان الفنية الأردنية-السورية اتفقت على الإجراءات النهائية اللازمة لإعادة فتح المعبر الحدودي بين البلدين وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأحد، في مركز حدود جابر، وإن الاجتماعات أفضت إلى الاتفاق على فتح المعبر اعتباراً من يوم غد الإثنين، الموافق الـ15 من أكتوبر (تشرين أول)”.

وأكدت غنيمات، أن معبر جابر نصيب الحدودي بين البلدين الشقيقين يعد شرياناً حيوياً لحركة التجارة بين الأردن وسوريا وعبرهما إلى العديد من الدول.

ويقع معبر نصيب بين بلدة نصيب السورية في محافظة درعا وبلدة جابر الأردنية في محافظة المفرق، ويعد أكثر المعابر ازدحاماً على الحدود السورية، حيث وصل عدد الشاحنات التي تمر من المعبر قبل نشوب الأزمة السورية في 2011 إلى 7 آلاف شاحنة يومياً.

من جهته، قال أمين عام وزارة النقل، أنمار الخصاونة ، إن الاتفاق جاء بعد انتهاء اجتماعات اللجان الفنية المستمرة منذ أسابيع.

فيما أكد نقيب أصحاب شركات ومكاتب التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبو عاقولة : “دائرة الجمارك العامة أبلغت اليوم النقابة بضرورة إعادة ترخيص المكاتب التي تود ممارسة أعمالها في المركز الحدودي”.

ويضم المركز الحدودي أكثر من 80 مكتباً موزعة على 172 شركة وتعمل على تشغيل أكثر من 600 موظف أردني في مجال التخليص، فضلاً عن المستفيدين بشكل مباشر وغير مباشر من فتح المعبر.

وبحسب الخصاونة، فإن الجانبين اتفقا على اعتماد مذكرة التفاهم القديمة الخاصة بالمعبر والموقعة بين البلدين، خاصة فيما يتعلق برسوم العبور للمسافرين والشاحنات.

كان تم إغلاق المعبر في أبريل (نيسان) 2015، لتدهور الوضع الأمني في المنطقة الحدودية التي يقع ضمنها المعبر، بعد سيطرة فصائل المعارضة المسلحة على الجانب السوري من المعبر.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً