حكة الأذن لهذا السبب تصابين بها

حكة الأذن لهذا السبب تصابين بها

الشعور بالحكة فى الأذن من الأمور المزعجة للكثيرين، وقد يكون لها العديد من الأسباب المرضية التى تحتاج إلى استشارة طبيبك، إليك أبرز أسباب الإصابة بها وفقًا لموقع بولد سكاي الهندي. حكة بعد السباحة.. وهى تحدث في قناة الأذن عندما تحتفظ الأذنين بالمياه بعد السباحة أو الاستحمام، مما يخلق بيئة رطبة للبكتيريا لتتكاثر وتسبب العدوى، لذا يفضل تجفيف الأذن جيدًا…

الشعور بالحكة فى الأذن من الأمور المزعجة للكثيرين، وقد يكون لها العديد من الأسباب المرضية التى تحتاج إلى استشارة طبيبك، إليك أبرز أسباب الإصابة بها وفقًا لموقع بولد سكاي الهندي.

حكة بعد السباحة.. وهى تحدث في قناة الأذن عندما تحتفظ الأذنين بالمياه بعد السباحة أو الاستحمام، مما يخلق بيئة رطبة للبكتيريا لتتكاثر وتسبب العدوى، لذا يفضل تجفيف الأذن جيدًا بعد الاستحمام أو السباحة.

2. شمع الأذن.. شمع الأذن مدهش، لأنه طريقة الجسم لتطهير خلايا الجلد الميتة، كما يمنع الجراثيم من دخول الأذن ومع ذلك، يمكن لكثرة الشمع أن تسبب الحكة.

اقرئي أيضًا : 6 علامات صامتة مؤشر لوجود عدوى الكلى

3. حكة عند البلع.. قد يعاني بعض الأشخاص من الشعور بالحكة العميقة في الأذن أثناء ابتلاع الطعام. يحدث هذا عادة عندما يكون لديك التهاب في الحلق، بسبب فيروس البرد، والذي يختفي عندما يتم الشفاء من التهاب الحلق.

4. سماعات الأذن.. الذين يرتدون السماعات يلبسونها طوال الوقت، يمكن أن يعانوا من الحكة، لأنهم قد يكونون حساسيين للبلاستيك الذي تصنع منه السماعات، كما أن السمع يضيف الضغط على أذنيك الحساسة، التي قد تسبب أيضًا الحكة.

5. مشاكل الجلد.. مشاكل الجلد مثل الأكزيما أو الصدفية أو التهاب الجلد الدهني والجفاف يمكن أن تسبب حكة في الأذن. يمكن معالجة جفاف الأذنين بزيت الزيتون أو زيت الأطفال.

اقرئي أيضًا : تصحيح شكل الأذن، جراحة تجذب الرجال أيضاً!

متى ترين الطبيب..

يجب أن تلجأى إلى الطبيب إذا كنت تعانين من نزيف حاد أو تصريف من الأذنين، أو إذا كنت لا تسمعين بوضوح، ابحثي عن مساعدة الطبيب على الفور. سيسأل طبيبك عن تاريخك الطبي لتحديد الأسباب. وقد ينظر أيضًا إلى شمع الأذن الزائد القريب جدًا من طبلة الأذن، الذي قد يسبب الحكة أو قد يتحقق من وجود بقع تشبه الأكزيم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً