مشروع إسرائيلي لبناء 31 وحدة استيطانية جديدة في الخليل


عود الحزم

مشروع إسرائيلي لبناء 31 وحدة استيطانية جديدة في الخليل

أعلنت الحكومة الإسرائيلية في جلستها الأسبوعية، اليوم الأحد، مخططها لبناء عشرات الوحدات الاستيطانية في مدينة الخليل. ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، سيقام المشروع الاستيطاني في شارع الشهداء الذي قسم لجزأين في1997، علماً أن الاحتلال يسيطر على البلدة القديمة ومنطقة الحرم الإبراهيمي، فيما يخضع القسم الآخر لسيطرة السلطة الفلسطينية.وبحسب مصادر إسرائيلية، ستناقش الحكومة الإسرائيلية مخطط المشروع الاستيطاني الذي …

مستوطنة إسرائيلية في الخليل بالضفة الغربية (أرشيف)


أعلنت الحكومة الإسرائيلية في جلستها الأسبوعية، اليوم الأحد، مخططها لبناء عشرات الوحدات الاستيطانية في مدينة الخليل.

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، سيقام المشروع الاستيطاني في شارع الشهداء الذي قسم لجزأين في1997، علماً أن الاحتلال يسيطر على البلدة القديمة ومنطقة الحرم الإبراهيمي، فيما يخضع القسم الآخر لسيطرة السلطة الفلسطينية.

وبحسب مصادر إسرائيلية، ستناقش الحكومة الإسرائيلية مخطط المشروع الاستيطاني الذي بادر إليه وزير الجيش أفيغدور ليبرمان، ويضم 31 وحدة استيطانية، ويعتبر الأول من نوعه الذي سيقام بالبلدة القديمة في الخليل منذ 16 عاماً.

وكتب ليبرمان في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “المشروع الاستيطاني في الخليل الذي صادقت عليه مؤسسات التخطيط والبناء، يتضمن بيوتاً جديدة، وحدائق، ومساحات عامة، مستمرون في تعزيز المشروع الاستيطاني في الضفة الغربية، بالأفعال وليس بالأقوال”.

وسبق للجان التخطيط والبناء التابعة “للإدارة المدنية” في جيش الاحتلال، أن صادقت على إقامة 984 وحدة استيطانية في الضفة الغربية، منها 384 وحدة استيطانية سينطلق ببناؤها قريباً.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً