في رجيم الكيتو.. “سناكس” مسموح بتناولها لإنقاص الوزن بسرعة


عود الحزم

في رجيم الكيتو.. “سناكس” مسموح بتناولها لإنقاص الوزن بسرعة

حمية الكيتو هي حمية تعتمد فقط على الدهون والبروتين بصورة أساسية، وفي حالة اتباعك عزيزتي حمية الكيتو لإنقاص وزنك بسرعة كبيرة، تواجهك مشكلة الـ”سناكس” التي يجب تناولها طوال اليوم لكي تتخلصين من الوزن الزائد، ومن هنا جمعنا لكِ الـ”سناكس” التي يجب تناولها خلال اتباعك هذه الحمية:-

حمية الكيتو هي حمية تعتمد فقط على الدهون والبروتين بصورة أساسية، وفي حالة اتباعك عزيزتي حمية الكيتو لإنقاص وزنك بسرعة كبيرة، تواجهك مشكلة الـ”سناكس” التي يجب تناولها طوال اليوم لكي تتخلصين من الوزن الزائد، ومن هنا جمعنا لكِ الـ”سناكس” التي يجب تناولها خلال اتباعك هذه الحمية:-

1. البيض المسلوق

البيض المسلوق به نسبة جيدة من البروتين والدهون، وكذلك كربوهيدرات قليلة على عكس طرق طهي البيض الأخرى، ويمكنك أكل بيضتين مسلوقتين أو بيضة واحدة مع نوع آخر من السناكس الموجودة في هذه القائمة.

البيضة الواحدة تحتوي على 60 سعرًا حراريًّا، و4 جرامات دهون، و0 كربوهيدرات، و0 سكر، و60 ملليجرام صوديوم، و0 ألياف، و6 جرامات بروتين.

2. بذور عباد الشمس

هذه البذور الصغيرة مصدر غني بالدهون الصحية والألياف والقليل من البروتين، وتوجد في لب عباد الشمس الشهير، وهو سهل الأكل بالتأكيد والحمل عندما تكونين خارج المنزل.

¼ كوب من بذور عباد الشمس يحتوي على 190 سعرًا حراريًّا، و15 جرام دهون، و7 جرامات كربوهيدرات، و2 جرام سكر، و360 ملليجرام صوديوم، و3 جرام ألياف، و6 جرامات بروتين.

3. الزيتون والخيار

كوب من الخيار المقطع و10 حبات من الزيتون سناكس رائعة في حمية الكيتو، خاصة أنهما غنيان بالصوديوم الضروري لاستمرار حالة الكيتوسس التي يدخلها الجسم لحرق الدهون المختزنة، بالإضافة إلى أن قلة الصوديوم تضاعف من خطر الإصابة بالجفاف والإمساك.

الكمية المذكورة هنا تمد الجسم بـ71 سعرًا حراريًّا، و4.8 جرام دهون، و5 جرامات كربوهيدرات، و2.3 جرام ألياف، و2.1 جرام سكر، و285 ملليجرام صوديوم، و1.2 جرام بروتين.

4. سلطة البيض

كان للبيض سمعة سيئة في الماضي بأن زيادة تناوله تضر بالصحة، ولكن بعد الكثير من الأبحاث وُجد الكثير من الفوائد في هذا الطعام الشهي، فبيضة واحدة تؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات، وكذلك فهو مصدر رائع للكولين وهو ضروري لصحة المخ والكبد.

لصنع سلطة البيض، اسلقي بيضة واحدة، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من المايونيز، ونصف ملعقة صغيرة مستردة.

الكمية السابقة تمد الجسم بـ175 سعرًا حراريًّا، و15 جرام دهون، و0.5 جرام كربوهيدرات، و0.5 جرام سكر، و120 ملليجرام صوديوم، و0 ألياف، و6.5 جرام بروتين.

5. الزبادي بالقرفة والمكسرات

اخلطي كوبًا صغيرًا من الزبادي كامل الجسم مع ملعقة كبيرة من المكسرات، ونصف ملعقة صغيرة من القرفة، لتحصلي على سناكس شهي ومغذٍّ يشعرك بالشبع السريع، وأيضًا لا يؤدي لزيادة نسبة الكربوهيدرات في حميتك أو السكر، خاصة أن السكر في هذه الوصفة يتحول إلى حمض اللاكتيك خلال عملية الهضم.

الكمية السابقة تمد الجسم بـ160 سعرًا حراريًّا، و12.5 جرام دهون، و6 جرامات كربوهيدرات، و5.5 جرام سكر، و25 ملليجرام صوديوم و0.5 جم ألياف، و8 جرام بروتين.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً