“طريق مكة” و”غرفة عمليات مصغرة” مشاريع سعودية في جيتكس دبي 2018


عود الحزم

“طريق مكة” و”غرفة عمليات مصغرة” مشاريع سعودية في جيتكس دبي 2018

عرضت منصة رؤية السعودية 2030 خلال مشاركتها في معرض جيتكس للتقنية 2018 والذي تنطلق فعالياته اليوم الأحد على أرض مركز دبي التجاري العالمي، أبرز التقنيات الداعمة للتوجهات المستقبلية خاصة تلك المتعلقة بخدمة المتعاملين، وأخرى تتصل بالأمن والسلامة، ومنها مبادرة “طريق مكة” وهي عبارة عن مبادرة تهدف للارتقاء بخدمات ضيوف بيت الله الحرام لتسهيل وتيسير إجراءات دخول الحجاج من مطارات…

alt


عرضت منصة رؤية السعودية 2030 خلال مشاركتها في معرض جيتكس للتقنية 2018 والذي تنطلق فعالياته اليوم الأحد على أرض مركز دبي التجاري العالمي، أبرز التقنيات الداعمة للتوجهات المستقبلية خاصة تلك المتعلقة بخدمة المتعاملين، وأخرى تتصل بالأمن والسلامة، ومنها مبادرة “طريق مكة” وهي عبارة عن مبادرة تهدف للارتقاء بخدمات ضيوف بيت الله الحرام لتسهيل وتيسير إجراءات دخول الحجاج من مطارات بلدانهم عبر مسارات الكترونية موحدة.

كما وتعرض المنصة المشاركة نظام الدخول الموحد الذي يخول كافة المتعاملين للدخول إلى مختلف الخدمات عبر بوابة موحدة توفر جميع الخدمات الالكترونية.

خدمات شرطية
وتحدث النقيب المهندس خاطر الزهران من المملكة العربية السعودية حول أبرز الخدمات الشرطية الذكية في المملكة ضمن الرؤية 2030، ومن ضمنها برنامج ذكي خاص بتحليل البيانات المرورية عبر رصده كافة أنواع المخالفات وأسبابها وتقديم بيانات وأرقام وإحصائيات لصانعي القرار بهدف تحليلها واتخاذ القرارات المناسبة.

كما وقدم شرحاً حول استخدام أحدث الأنظمة الذكية والكاميرات الخاصة برصد المخالفات ومنها “نظام الرصد الآلي أثناء الحركة” وهو نظام يتم تركيبه على دورية شرطية بحيث يستطيع تقديم معلومات عن سرعات المركبات المارة بالقرب من الدورية.

كما وقدمت المنصة نموذج غرفة عمليات مصغرة تحتوي على كاميرات مراقبة حديثة تقدم خدمات متنوعة أبرزها متابعة حركة السير والعمليات الأمنية ميدانياً.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً