مشروب طبيعيّ يحدّ من انتفاخ البطن


عود الحزم

مشروب طبيعيّ يحدّ من انتفاخ البطن

يعاني البعض من بطن يفوق حجمه الشكل الطبيعيّ المناسب للجسم، فبالرغم من ألّا زيادة في الوزن، ولكنّ البطن يبدو منتفخاً، فيوحي بزيادة في حجم السيّدة، ولكنّه في الحقيقة دهون متراكمة في هذه المنطقة، سببها مشاكل في الجهاز الهضميّ ناتجة عن التغذية غير المتوازنة، فالتركيز في الحصص الغذائيّة على البروتين والنشويّات وإغفال الأطعمة الغنيّة بالألياف وعلى رأسها…

يعاني البعض من بطن يفوق حجمه الشكل الطبيعيّ المناسب للجسم، فبالرغم من ألّا زيادة في الوزن، ولكنّ البطن يبدو منتفخاً، فيوحي بزيادة في حجم السيّدة، ولكنّه في الحقيقة دهون متراكمة في هذه المنطقة، سببها مشاكل في الجهاز الهضميّ ناتجة عن التغذية غير المتوازنة، فالتركيز في الحصص الغذائيّة على البروتين والنشويّات وإغفال الأطعمة الغنيّة بالألياف وعلى رأسها الخضراوات يسبّبان بعسر في الهضم، التهاب في القولون وبالتالي انتفاخ وشعور بالامتلاء طوال الوقت.

لا تتوقّف مشكلة سوء الهضم والانتفاخ على بروز البطن أو ما يعرف بالعاميّة بالـ “الكرش” فحسب، بل يرافقه شعور بالألم والكسل ويحول دون الاستفادة من العناصر الغذائيّة للأطعمة، حيث يصعب على الجسم امتصاصها.

هذا وكشف خبراء التغذية عن علاج طبيعيّ للتخلّص من هذا الكرش الزائف من خلال مشروب يوميّ غنيّ بالألياف يعالج سوء الهضم ويقضي على الانتفاخ نهائيّاً.

شاهدي أيضًا :

مكونات المشروب:
مسحوق بذور الكتّان
حليب الكفير أو الفطر الهنديّ

كلاهما منتجان متوفّران في الأسواق، يحسّنان من عمليّة الهضم والاستفادة من الأطعمة على أفضل نحو.

اقرئي أيضًا : مشروب مثالي يخلصكِ من السعال والبلغم

تضاف ملعقة من مسحوق بذور الكتّان إلى كوب من حليب الكفير (100 مل) ويقلّبان جيّداً، ثمّ يتمّ تناول المشروب قبل الإفطار كلّ صباح لمدّة 7 أيّام.

ليس لهذا المشروب أيّ آثار جانبيّة، يمكن المواظبة على تناوله لفترات طويلة خلافاً للعقاقير الخاصّة بعسر الهضم التي قد تحلّ مشكلة لتسبّب بأخرى.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً