خطأ تقعين فيه عند طبخ وتقطيع الطعام يفقده قيمته الغذائية

خطأ تقعين فيه عند طبخ وتقطيع الطعام يفقده قيمته الغذائية

أطعمة عديدة نتناولها بطريقة خاطئة، وبالتالي تفقد الكثير من العناصر الغذائية وذلك سواء من خلال تقطيعها قبل تناولها أو طهوها بطريقة خاطئة قد تؤدي في النهاية إلى تقليل القيمة الغذائية للأطعمة.. 1. القرنبيط.. غلي القرنبيط أو البروكلي يجعل الفيتامينات الموجودة فيه تتسرب إلى الماء الذي يتم التخلص منه بعد ذلك. لذلك جسمك لا يحصل على المواد الغذائية. أفضل …

أطعمة عديدة نتناولها بطريقة خاطئة، وبالتالي تفقد الكثير من العناصر الغذائية وذلك سواء من خلال تقطيعها قبل تناولها أو طهوها بطريقة خاطئة قد تؤدي في النهاية إلى تقليل القيمة الغذائية للأطعمة..

1. القرنبيط.. غلي القرنبيط أو البروكلي يجعل الفيتامينات الموجودة فيه تتسرب إلى الماء الذي يتم التخلص منه بعد ذلك. لذلك جسمك لا يحصل على المواد الغذائية. أفضل طريقة للاحتفاظ بالمغذيات في البروكلي هي طهوه على البخار ليتحتفظ بـ90٪ من فيتامين ج وغيرها من المغذيات.

2. البطاطس.. تقطيعها إلى قطع صغيرة جداً قبل الغليان سيغسل كل العناصر الغذائية وبطبيعة الحال، يبدأ في فقدان مذاقه وتقطع البطاطس إلى مكعبات أكبر بقشرتها وتُغلى لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

3. الكرنب.. أفضل طريقة لتناول الكرنب عن طريق طهيه على البخار؛ حتى لا يتم فقدان العناصر الغذائية..

4. البصل.. البصل يكون أكثر نشاطاً في حالته الخام من الشكل المطبوخ؛ لأنه يحتوي على مجموعة متنوعة من مركبات الكبريت العضوية التي لها معظم الفوائد الصحية. هذه المركبات تساعد على التخلص من رواسب الدهون وتسريع عملية الأيض.

5. الفراولة.. الطريقة الصحيحة لتناول الفراولة هي تناولها كاملة؛ لأنها تحتوي على 8 إلى 12 في المائة أكثر من فيتامين C وتقطيع الفراولة يقلل من كمية فيتامين C..

6. التفاح.. التفاح غني بالعناصر الغذائية مثل الألياف ومضادات الأكسدة التي تمنحك الامتلاء والتحكم في الكوليسترول والحد من الالتهاب.

7. اللحوم.. تناول اللحوم المغلية في درجة حرارة عالية هي الطريقة الخاطئة لاستهلاكها؛ لأن البروتينات في اللحم تتغير عندما تطبخ تحت درجة حرارة عالية. بدلاً من ذلك، طبخ اللحوم في درجة حرارة أقل للحد من إنتاج الأمينات غير المتجانسة التي هي مركبات مسرطنة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً