أعشاب لعلاج مشاكل الهضم


عود الحزم

أعشاب لعلاج مشاكل الهضم

أعشاب عديدة في مطبخك تعمل على علاج العديد من الأمراض أبرزها مشاكل الهضم المختلفة، كما تعمل كمضاد للالتهابات وتهدئة المعدة. إليك أبرز تلك الأعشاب لا تترددي في تناولها كبديل طبيعي لأنواع الكافيين الأخرى التي تتاولينها يومياً. 1. شاي البابونج.. فوائد عديدة لهذا النوع من الشاي في علاج العديد من مشاكل الهضم المختلفة، ومحاربة الالتهابات التي تقلل من …

أعشاب عديدة في مطبخك تعمل على علاج العديد من الأمراض أبرزها مشاكل الهضم المختلفة، كما تعمل كمضاد للالتهابات وتهدئة المعدة.

إليك أبرز تلك الأعشاب لا تترددي في تناولها كبديل طبيعي لأنواع الكافيين الأخرى التي تتاولينها يومياً.

1. شاي البابونج.. فوائد عديدة لهذا النوع من الشاي في علاج العديد من مشاكل الهضم المختلفة، ومحاربة الالتهابات التي تقلل من الالتهابات المعوية، كما أن له خصائص مضادة للتشنج تساعد في التخلص من آلام البطن.
طريقة تحضيره: خذي ملعقة صغيرة من كل من أوراق النعناع وزهور البابونج، وأضيفيها إلى كوب من الماء المغلي والاحتفاظ بها لمدة 10 دقائق، ثم صفيها وتناولي هذا الشاي عدة مرات في اليوم.

alt

2. شاي القرفة.. لعلاج الإسهال له خصائص طبية ومضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في السيطرة على حركات الأمعاء ولا تهيج بطانات الأمعاء، وبالتالي تهدئة المعدة. أما القرفة فهي طاردة للغازات، وهي عامل يساعد على تخفيف غازات الأمعاء وتستخدم تقليدياً لمكافحة الإسهال.
طريقة العمل: في كوب من الماء المغلي أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة أو 2 من العصي الصغيرة من القرفة، ودعيها جانباً لمدة 10 دقائق وقومي بإزالة كيس الشاي وعود القرفة وارشفيها، مرتين في اليوم.

شاهدي أيضًا :

3. شاي الشمر.. لديه خصائص مضادة للأكسدة، وطارد للغازات، ويمكن محاربة مسببات الأمراض في المعدة. يمكن أن يساعد في علاج الإسهال، وانتفاخ البطن وتقوية جهاز المناعة.
طريقة عمل الشاي: إضافة ملعقة من بذور الشمر لفنجان من الماء المغلي. اتركيه لمدة 10 دقائق، يصفى، ويشرب كوبان من شاي الشمر يومياً.

4. الشاي الأخضر..
يحتوي على التانينات التي تعمل كحقنة قابضة في الأغشية المخاطية للأمعاء. هذا يساعد الجسم على امتصاص السوائل ويهدئ التهاب الأمعاء. شرب الشاي الأخضر بين الوجبات.
طريقة الاستعمال: خذي ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر، أو كيس شاي أخضر وأضيفيه لكوب من الماء المغلي. انقعي الشاي لمدة 2-3 دقيقة وليس أكثر من ذلك ثم تناوليه.

5. شاي الزعتر
يعتبر الزعتر من العلاجات العشبية البديلة للأمراض التي تؤثر على الجهاز الهضمي. لديها خصائص مهدئة ومضادة للميكروبات التي تساعد على الحفاظ على حركات الأمعاء وعملية الهضم.
طريقة العمل: اغلي كوباً من الماء وإضافة ملعقة صغيرة واحدة من الزعتر. خذيها مرة واحدة في اليوم.

اقرئي أيضًا : 7 أطعمة تغفلين تناولها تساعد على محاربة الإمساك ومشاكل الهضم

6. شاي النعناع
يشار عادة إلى شاي النعناع كمعالج للمعدة؛ لأنه معروف بتهدئة العديد من أمراض المعدة بما في ذلك الإسهال وانتفاخ البطن وتعزيز الهضم. بالإضافة إلى ذلك، يوازن النعناع بين النباتات البكتيرية ويقلل إنتاج العصائر الحمضية.
طريقة العمل: اغلي كوباً من الماء وإضافة أوراق النعناع. دعيها جانباً لمدة 10 دقائق وتناوليه ثلاث مرات في اليوم.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً