رقيب شرطة يبتكر مركبة تُوجّه عن بعد


عود الحزم

رقيب شرطة يبتكر مركبة تُوجّه عن بعد

أعلنت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة نجاح أحد أفرادها – الرقيب علي حسن العوبد، من قسم المرور والدوريات بإدارة المرور والدوريات في القيادة – من خلال تقديمه ثلاثة ابتكارات شرطية، تخدم العمل الشرطي وترتقي به.اطلّع اللواء علي عبد الله بن علوان، قائد عام شرطة رأس الخيمة، بحضور العميد د. محمد الحميدي، مدير عام العمليات المركزية بشرطة الإمارة، على …

emaratyah

أعلنت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة نجاح أحد أفرادها – الرقيب علي حسن العوبد، من قسم المرور والدوريات بإدارة المرور والدوريات في القيادة – من خلال تقديمه ثلاثة ابتكارات شرطية، تخدم العمل الشرطي وترتقي به.
اطلّع اللواء علي عبد الله بن علوان، قائد عام شرطة رأس الخيمة، بحضور العميد د. محمد الحميدي، مدير عام العمليات المركزية بشرطة الإمارة، على الابتكارات الثلاثة، التي استعرضها العوبد، مؤكدا أنه قدمها لتطوير عمل الآليات الشرطية، ويتمثل أبرزها في مركبة يتحكم فيها عن بُعد بواسطة «الريموت كونترول»، دون الحاجة إلى «سائق» بحيث يمكن التحكم فيها عن بُعد مسافة نحو 500 إلى 700 متر، ولها العديد من الاستخدامات، مثل حالات التفاوض الأمني، وفض الشغب، وصناعة الحوادث المرورية الوهمية، ويمكن تزويدها بكاميرات مراقبة، حفاظاً على الأمن والسلامة.
واستعرض الرقيب العوبد ابتكاره الثاني، وهو قاعدة تثبيت جهاز تحكم، يستخدم داخل الآليات الشرطية، يثبت عبرها الجهاز ويحافظ عليه، دون تعرضه لخطر الانزلاق أو السقوط، أو الكسر، ما يضمن ثبات الجهاز دون انشغال قائد المركبة به أو بتثبيته، الأمر، الذي يعزز سرعة الاستجابة.
واطلع قائد شرطة رأس الخيمة على الابتكار الثالث والخاص بنظام خاصية إيقاف محرك الدورية أو الآلية الشرطية فوراً في حال الضغط على الفرامل، دون تشغيل الآلية الشرطية عقب ذلك إلاّ من قبل قائدها، بواسطة مفتاح تحكم مُثبّت داخل الدورية، ويفيد الابتكار في تمكين قائد الدورية من التحكم في انطلاقها وإيقافها.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً