هنية: الاحتجاجات لن تتوقف مقابل “الوقود والدولارات”


عود الحزم

هنية: الاحتجاجات لن تتوقف مقابل “الوقود والدولارات”

قال الزعيم السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنيه، السبت، إن حالة العنف على الحدود بين غزة وإسرائيل والتي أسفرت عن استشهاد 4 أشخاص بالأمس، ستستمر لأنهم لم يطلبوا الوقود أو الأموال، “ولكنهم طالبوا بحق شعبهم”. وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، قد أمر يوم الجمعة، بوقف نقل الوقود إلى قطاع غزة الذي يمر عبر إسرائيل رداً على العنف على الحدود….

رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية (أرشيف)


قال الزعيم السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنيه، السبت، إن حالة العنف على الحدود بين غزة وإسرائيل والتي أسفرت عن استشهاد 4 أشخاص بالأمس، ستستمر لأنهم لم يطلبوا الوقود أو الأموال، “ولكنهم طالبوا بحق شعبهم”.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، قد أمر يوم الجمعة، بوقف نقل الوقود إلى قطاع غزة الذي يمر عبر إسرائيل رداً على العنف على الحدود.

ورد هنيه على هذا القرار في تصريحات نقلتها مجلة “تايمز أوف إسرائيل”: “مسيراتنا الاحتجاجية ليست من أجل الوقود أو الدولارات، ولكن من أجل حق شعبنا الطبيعي”.

وصرح زعيم الحركة الإسلامية أثناء مشاركته في جنازة الفلسطينيين السبعة الذي لقوا حتفهم خلال مواجهات الجمعة، بأن “دم الشهداء” يقربهم من تحقيق “النصر على العدو الصهيوني”.

وأضاف هنيه بأن النضال سيتواصل حتى “إنهاء الحصار عن القدس والأقصى وجميع الأراضي الفلسطينية”.

وكانت إسرائيل قد سمحت قبل أيام بدخول مئات اللترات من الوقود الذي اشترته قطر إلى قطاع غزة للحد من أزمة الطاقة التي يعاني منها سكانه بمتوسط 4 ساعات كهرباء يومياً.

وفرضت إسرائيل حصاراً على غزة منذ سيطرة حركة حماس على القطاع بالقوة في عام 2007.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً