الصدر يدعو السنة وسياسييهم بترشيح مستقلين للحكومة


عود الحزم

الصدر يدعو السنة وسياسييهم بترشيح مستقلين للحكومة

دعا الزعيم الشيعي، مقتدى الصدر، مساء السبت، أهل السنة وسياسيهم، إلى ترك المحاصصة، وترشيح تكنوقراط مستقلين للحكومة العراقية الجديدة. وقال الصدر في تغريدته على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، “تويتر”، “أدعو السنة وسياسييهم إلى ترك المحاصصة وتقسيماتها الطائفية وحصصها، وأن تقدموا المصالح العامة على المصالح الحزبية، وأن تنظروا إلى قواعدكم التي هزها العنف والتشدد، وأن تبعدوا كل الفاسدين”.وخاطب…

زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر (أرشيف)


دعا الزعيم الشيعي، مقتدى الصدر، مساء السبت، أهل السنة وسياسيهم، إلى ترك المحاصصة، وترشيح تكنوقراط مستقلين للحكومة العراقية الجديدة.

وقال الصدر في تغريدته على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، “تويتر”، “أدعو السنة وسياسييهم إلى ترك المحاصصة وتقسيماتها الطائفية وحصصها، وأن تقدموا المصالح العامة على المصالح الحزبية، وأن تنظروا إلى قواعدكم التي هزها العنف والتشدد، وأن تبعدوا كل الفاسدين”.

وخاطب الصدر السنة بالقول: “فبحق تلك الخوالي وبحق العراق عليكم آما آن الأوان لأناس أكفاء تكنوقراط مستقلين لنعيش معاً بأمن وأمان بعيداً عن خنجر الخيانة وصفقات الفساد”.

وختم الصدر بالقول: “أخيراً أقول وهو آخر عهد بيننا أخوان سنة وشيعة وهذا الوطن ما نبيعه”.

ويدعم الصدر تشكيل حكومة جديدة، من التكنو قراط المستقلين، وأعلن صراحة تخلي “ائتلاف سائرون” الذي يدعمه عن أي منصب وزاري وفسح المجال أمام رئيس الوزراء المكلف اختيار تشكيلة وزارية، يتحمل مسؤوليتها بعيداً عن ضغط الكتل السياسية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً